العدو الصهيوني يعتقل ويصيب عشرات الفلسطينيين بينهم سيدة في الضفة الغربية والقدس

اعتقلت قوّات العدو الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء، 14 مواطنا فلسطينيا خلال حملة مداهمات في محافظات مختلفة من الضّفة الغربية، فيما أصيب عدد من المواطنين خلال اقتحام قوات العدو لأحياء بلدة العيسوية شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات العدو اعتقلت شابا  من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، واخر من مخيم عايدة شمالا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

كما أصيب عشرات المواطنين بالغاز المسيل للدموع، الليلة الماضية، خلال اقتحام قوات العدو بلدة بيت أمر ومدينة الخليل.

وقال الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض، إن قوات العدو اقتحمت منزل مواطن وقاموا بتفتيشه والعبث بمحتوياته، وخلال انسحابهم من المنطقة، اندلعت مواجهات مع الشبان.

وأضاف :” أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع”.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات العدو، جبل الرحمة وجبل أبو رمان في مدينة الخليل، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ما تسبب بإصابة عدد من الشبان بحالات اختناق.

وفي القدس، أصيبت مساء أمس، عدد من المواطنين بينهم سيدة في اعتداء لقوات العدو خلال اقتحامها لأحياء بلدة العيسوية شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت المصادر بأن مواطنة، أصيبت في عينها بشظايا زجاج مركبتها نتيجة إطلاق العدو للأعيرة النارية بشكل عشوائي تجاه المواطنين، وأن جنود العدو حاصروا محيط مسجد الأربعين في البلدة واشتبكوا مع المواطنين واعتدوا عليهم بالهراوات وأطلقوا قنابل الصوت والرصاص المغلف بالمطاط مما أدى الى اصابة عدد من المواطنين.

مقالات ذات صلة