الأخبار المحلية

رئيس الوزراء يؤكد حرص حكومة الانقاذ على معالجة مشكلة توقف صرف المرتبات

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن حكومة الانقاذ حرصت على الوفاء بالتزاماتها الواردة في اتفاقات السويد وفي مقدمتها ملفي الحديدة والجانب الاقتصادي في إطار سعيها المتواصل للتخفيف من معاناة موظفي وعمال الوحدات العامة.

 

وأوضح رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم أمين عام اتحاد عمال اليمن علي بامحيسون وأمين عام النقابة العامة للبريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسماعيل الطائفي، الخطوات الأحادية التي اتخذها الجانب الوطني فيما يتصل بالملف الاقتصادي وأهمها فتح حساب خاص طرف فرع البنك المركزي اليمني بمحافظة الحديدة تورد إليه ايرادات موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى والتي ستخصص للوفاء بالالتزامات الحتمية وفي مقدمتها صرف مرتبات موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة.

 

ولفت إلى امتناع الطرف الآخر عن الوفاء بالتزاماته وسعيه المستمر لعرقلة الاتفاق .. مبيناً أن الحكومة مستمرة في التواصل مع الأمم المتحدة من أجل إلزام الطرف الآخر بتنفيذ ما يخصه من مخرجات السويد سيما النقاط ذات التأثير الإيجابي على معيشة الناس وحياتهم اليومية.

 

من جانبه أكد بامحيسون، سعي الاتحاد وبالشراكة مع مختلف أطراف العمل للتخفيف من معاناة الموظفين والعمال خلال هذه الفترة العصيبة التي يمر بها الوطن.

 

وأشار إلى الأوضاع المعيشية التي لايزال يعاني منها أغلبية موظفي وعمال الجهاز الاداري للدولة المتوقفة مرتباتهم، مثمناً الجهود التي تبذلها حكومة الإنقاذ للحد من معاناة الموظفين ومبادرتها المسؤولة بشأن فتح حساب في فرع المركزي بالحديدة لتوريد الإيرادات إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق