اشهار المجلس الأعلى للتنسيق المبادرة الوطنية لملئ الفراغ السياسي

[مأرب برس|23/أبريل/2016م] – صنعاء – أشهر ا لمجلس اﻷعلى للتنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية والثورية العليا ومنظمات المجتمع المدني اليوم السبت بالعاصمة صنعاء المبادرة الوطنية لملئ الفراغ السياسي.

ونقلت وكالة “سبأ” للأنباء عن أبو شوارب تأكيده على أهمية الشراكة بين كافة القوى الوطنية، لافتا إلى أن الدماء لن تسقط بالتقادم وسيتم محاكمة النظام السعودي جراء ما ارتكبه من جرائم حرب بحق الشعب اليمني.

وفي مؤتمر صحفي عقد لإشهار المبادرة أكد عضو اللجنة الثورية العليا صادق أبو شوارب على أهمية المبادرة، داعيا بقية القوى الوطنية إلى حراك فكري جاد بما يخدم المصلحة الوطنية العليا لليمن.

من جهتها أوضحت رئيس المجلس آمال الثور بأن المبادرة تأتي انطلاقا من المسؤولية تجاه الوطن الذي أثقلته الصراعات والأزمات المتلاحقة التي تقوم أطراف خارجية بتغذيتها وعدوان ظالم وصمت دولي مخز يفضح كل القوانين الدولية التي تشرعن للجلاد جلد الضحية، مبينة أن اليمن يتعرض لأكبر مؤامرة دولية من أجل تقسيمه وإضعافه.

وأشارت إلى أن المجلس الأعلى وقف أمام كل هذه التداعيات والمتغيرات وعودة المفاوضات التي يتمنى أن تكلل بالنجاح.

وقالت” بأن الحلول لليمن لن تكون إلا حلول داخلية تعمل على لم الشمل وتوحيد الصفوف في كل الجبهات الداخلية من أجل الوقوف تجاه كل التحديات وأولها سد الفراغ السياسي”.

وألقيت في المؤتمر الصحفي الذي حضره عدد من ممثلي الأحزاب والتنظيمات ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين عدد من الكلمات أكدت في مجملها على أهمية ملئ الفراغ السياسي لتجاوز اليمن المرحلة الراهنة.

مقالات ذات صلة