اللجنة الرقابية العليا تقيم العمل الرقابي في مديريات أمانة العاصمة

[مأرب برس|28/أبريل/2016م] – صنعاء – وكالة “سبأ”
تقوم اللجنة الرقابية العليا بدراسة وتقييم الرقابة في مؤسسات الدولة لتصحيح وتسهيل عمل اللجان الرقابية في إطار تفعيل وتحسين العمل الرقابي.

وأوضحت اللجنة الرقابية في بيان صادر عنها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنها تقوم بقياس مدى فعالية وأداء اللجان الثورية التي شكلت عقب ثورة ٢١ سبتمبر من خلال توزيع استمارات استبيان بأمانة العاصمة لمعرفة جوانب القصور والضعف والاختلالات وتصحيحها وكذا دراسة المقترحات لإتخاذ الخطط البديلة التي تحقق فعالية الأداء في عمل اللجان الثورية وتحديد مهامها الرقابية .

وتعتزم الرقابية العليا تسهيل العمل الرقابي من خلال تدشين مهامها الرقابية في كل مديرية من مديريات أمانة العاصمة كنموذج أولي سيطبق لاحقا في مختلف المحافظات والجهات الحكومية للدفع بالرقابة المجتمعية إلى مستوى أفضل وجعل المواطن شريكا أساسيا في مكافحة الفساد.

وأشار البيان إلى أن اللجنة تعد برنامج تدريبي مكثف لتأهيل وتدريب اللجان الثورية لإكسابهم المهارات اللازمة بما يحقق الكفاءة العالية في أداء المهام الرقابية ويحقق الاستقرار في المهام التنفيذية لدى مؤسسات الدولة .

ولفت إلى أن اللجنة الرقابية العليا تسعى لتكريس جهودها من خلال إعداد برنامج مزمن يتمثل في التقييم والتدريب والتوعية المجتمعية وتحسين الأداء كونها أولويات ضرورية تمهد لتهيئة العمل الرقابي في مديريات الأمانة التي سيتم إعلانها خلال الاسابيع القادمة .

مقالات ذات صلة