تدشين معرض الكتاب السنوي بصنعاء احتفاءً بالعيد الـ26 للوحدة اليمنية

[مأرب برس|18/مايو/2016م] – صنعاء – دشن اتحاد الناشرين اليمنيين وشبكة يمن إبداع، وبالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة ووزارة التربية والتعليم وأمانة العاصمة اليوم الأربعاء بصنعاء معرض الكتاب السنوي والفعاليات الثقافية المصاحبة له احتفاء بالعيد الـ26 للوحدة اليمنية.

وتضمن المعرض الذي حضره عددٌ من قيادات وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والسياحة، وعدد من طلبة المدارس العديد من الأعمال الإبداعية والمشغولات اليدوية والرسومات والصور المعبرة.

كما حضي المعرض بمشاركة أكثر من 100 مدرسة، وعدد من المؤسسات الثقافية والعلمية المختلفة مع التأكيد على أهمية إبراز الدور الكبير للمثقف اليمني في إظهار حجم المعاناة التي يعيشها اليمنيون في ظل العدوان والحصار.

إلى ذلك أكد المشاركون في المعرض على أهمية إقامة مثل هذه المحافل الثقافية والإبداعية والتي تستهدف النهوض بالمبدع والمثقف اليمني وتمكينه من إيصال صورة الدمار والخراب التي رسمها العدوان في اليمن طوال عام ونيف.

هذا وسيستمر المعرض 10 أيام متواصلة، يتخلله العديد من المحاضرات والندوات الثقافية، والأنشطة المدرسية المختلفة والرامية إلى غرس ثقافة الولاء والانتماء الوطني في أوساط المجتمع وأهمية الوحدة الوطنية في مواجهة العدوان والاحتلال.

مقالات ذات صلة