بالصور| فعاليات متنوعة في عدة محافظات رفضا للتواجد الأمريكي

[مأرب برس|23/مايو/2016م] – تتواصل سلسلة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة في عدد من المحافظات رفضا للتواجد الأمريكي جنوب اليمن، مراسل المسيرة نت رصدها وأعد هذا الخبر.

البداية من ذمار حيث أقيمت عدة وقفات طلابية كما اختتم مكتب التربية والتعليم بالمحافظة المعرض الإبداعي الطلابي لمدارس مدينة ذمار.
وفي ذمار أيضا زار الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة وممثلو اللجان الثورية المناطق المتضررة جراء السيول والانهيارات الصخرية التي وقعت بالمحافظة.
وفي سياق منفصل أقامت الوحدة التربوية بمحافظة عمران بالتعاون مع الهيئة النسائية بالمحافظة ندوة تحت شعار “وحدتنا ستزيدنا صمودا لمواجهة الغزو الأمريكي على بلادنا”.
حيث تناولت الندوة خطر تواجد داعش والقاعدة في جنوب اليمن والمخاطر الناجمة عن التواجد الأمريكي في أجزاء من جنوب البلاد.
وأحيت العديد من زوايا الصوفية في محافظة تعز مناسبة النصف من شعبان، والتي اعتادت علي إحيائها كل عام، إلا أنَّ هذا العام أتت هذه المناسبات والوطن تحت الحرب والحصار، حيث دعو أبناء الشعب اليمني للتسامح والتصالح ونبذ الخلاف والشقاق وإعلان الجهاد المقدس ضد الغزاة والمحتلين.
إلى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الحوك بالحديدة وقفة احتجاجية رفضاً للتواجد الأمريكي جنوب البلاد ودعمأ للجيش واللجان الشعبية في جميع الجبهات.
وفي الحديدة أيضا عقد اجتماع بمكتب الصحة والسكان بحضوروكلاء المحافظة ومشرف المحافظة مع منظمة اليونسيف لمناقشة موضوع كيفية إدخال الوقود إلى مستشفيات المحافظة التي تعاني شحا كبيرا بسبب الحصار.

مقالات ذات صلة