جامعة صنعاء تنشر قوائم المشمولين بقرارها انهاء خدمات بعض أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم

[مأرب برس|02/يونيو/2016م] – صنعاء – نشرت جامعة صنعاء اليوم قوائم بأسماء أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم المشمولين بقرارها إنهاء خدماتهم في الجامعة “لتجاوزهم المدة القانونية والانقطاع عن العمل”.

وفيما يلي قوائم المشمولين بحسب ما تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ):


وكان مصدر مسئول في رئاسة جامعة صنعاء أوضح في وقت سابق ان الجامعة أصدرت قرار رقم (343 ) لسنة 2016 بشأن إنهاء خدمات 66 من اعضاء هيئة التدريس المنقطعين عن العمل بالجامعة، وكذلك القرار (344) لسنة 2016بشأن إنهاء خدمات 53 من بعض مساعدي أعضاء هيئة التدريس “معيدين ” والمنقطعين عن العمل بالجامعة متجاوزين الفترة القانونية، وكما هو موضح في الجداول المرفقة.

وأشار المصدر إلى أن القراران يستندان إلى قانون الجامعات اليمنية رقم (18) لسنة 1995 ولائحته التنفيذية وقانون الخدمة المدنية رقم (19) لسنة 1991 ولائحته التنفيذية وموافقة مجلس الجامعة في محضر اجتماعه الاستثنائي بتاريخ 27مارس 2013 على تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لحصر أعضاء هيئة التدريس المنقطعين عن العمل وعلى قرار مجلس الجامعة في اجتماعه الاستثنائي بتاريخ 1 يناير 2015 بفصل أعضاء هيئة التدريس المنقطعين عن العمل.

وبين أن مجلس الجامعة أعطى المنقطعين فرصة شهرين لتقديم التظلم من تاريخ صدور القرار على أن ينظر مجلس الجامعة في التظلمات في موعد كان أقصاه 15يونيو2015.

وأكد المصدر أن هذا الإجراء يهدف إلى تصحيح الاختلالات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنقطعين عن العمل وغير الملتزمين بأداء واجباتهم
.

مقالات ذات صلة