مسيرة حاشدة بالعاصمة صنعاء تحت شعار “لن يخضع الشعب اليمني للحصار الأمريكي السعودي”

[مأرب برس|03/يونيو/2016م] – شهدت ساحة باب اليمن بالعاصمة صنعاء عصر اليوم الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها عشرات آلاف المواطنين تحت شعار “لن يخضع الشعب اليمني للحصار الأمريكي السعودي”.

وبدأت المسيرة بالسلام الجمهوري، وآيات من الذكر الحكيم، أعقبها قصائد شعرية وكلمات وفقرات متنوعة استنكرت الحصار الأمريكي السعودي الظالم على اليمن.

ورفع المشاركون في التظاهرة أعلام الجمهورية اليمنية، واللافتات المستنكرة للحصار الاقتصادي المفروض على اليمن من قبل العدوان السعودي الأمريكي، والمنددة بالعدوان السعودي الأمريكي على اليمن منذ أكثر من14 شهراً، ولافتات منددة بالسياسة الأمريكية في المنطقة.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المستنكرة للتواجد الأمريكي على الأراضي اليمنية، من بينها (لن نقبل هذا الحصار تسقط دول الاستكبار)، (هذا الحصار والإجرام لن يركع شعب الإيمان)، (اليمن أرض الأحرار ما تقبل بالاستعمار)، (لن نقبل بالاستعمار لن نقبل بالأمريكان)، و (لن نقبل فينا خائن بان مهما تم ومهما صار).

وألقى شاعر مأرب “عاقل بن صبر” قصيدة شعرية أشاد فيها بصمود الشعب اليمني وتضحياته في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي على اليمن، محذراً فيها العدوان من ثار الشعب الذي لن ينسى جرائم العدوان في حق الشعب اليمني.

كما ألقى الشاعر طه الفرح قصيدة شعرية شحذ فيها همم جماهير الشعب اليمني لمواجهة العدوان والحصار الأمريكي السعودي وأدواتها التكفيرية حتى نيل الحرية والاستقلال الكامل للتراب اليمني، وتوعدت القصيدة العدوان بهزيمة ساحقة كهزيمة الأحزاب.

وألقى فضيلة العلامة محسن صالح الحمزي كلمة أكد فيه إلى أن الوفد الوطني المشارك في مفاوضات الكويت يفاوض عن قوة لأن سنده الشعب اليمني الصامد.

وشدد على أن الشعب اليمني سيبقى صامداً لأنه يدافع عن أرض وعن عرض وعن شرف.

ودعا في كلمته إلى إحياء مبدأ التراحم بين أفراد الشعب، والتآخي والتناصح والاستماع إلى توجيهات القيادة، مباركاً للجميع بقدوم شهر رمضان المبارك شهر الانتصارات.

مقالات ذات صلة