وقفات وفعاليات في عدد من المحافظات اليمنية

[مأرب برس|16/يونيو/2016م] – شهدت عدد من المناطق اليمنية تقديم قوافل للجيش واللجان الشعبية وقفات وفعالية خلال 24 ساعة الماضية في إطار الأنشطة الرمضانية.

ففي ذمارقدمت قبائل قرية المساور مديرية ضوران آنس قافلة النصر القادم وخرجت مختلف قرى وعزل مديرية مغرب عنس في لقاء قبلي موسع أدانوا المواقف المخزية للأمم المتحدة.

وفي محافظة صعدة وفي إطار الاهتمام بأهالي وأسر الشهداء قامت مؤسسة الشهداء بتوزيع سلات غذائية رمضانية لأسر الشهداء في المحافظة.

ناقشت أمسية رمضانية بمديرية الجعفرية محافظة ريمة برئاسة المحافظ حسن العمري دور القيادات المحلية والوجاهات والمنظمات المجتمعية بالمحافظة في تعزيز الاصطفاف الوطني ومواجهة العدوان.

وفي محافظة الحديدة أقيمت أمسية ثقافية وشعرية ورياضية بمديرية الميناء بمحافظة الحديدة عبر الجميع فيها عن استنكارهم وعدم تعويلهم على الأمم المتحدة التي خبروها متواطئة مع العدوان على اليمن ومشاركة في الحرب على أبنائه.

وفي محافظة إب يعمل رجال المرور على تنظيم حركة السير المرورية بهمة وعزيمة كبيرتين للحد من وقوع حوادث قد تؤدي إلى الوفاة.

واختتمت اليوم بصنعاء  بمؤسسة سوياً للتنمية وحقوق الانسان دورة تدريبية حول آلية تطبيق وتنفيذ دليل الإجراءات التنفيذية الخاص بدور التوجيه الاجتماعي ومدونة السلوك للعاملين في دُور التوجيه الاجتماعي وذلك بالتعاون مع وزارة الشئون الاجتماعية والعمل.

واستهدفت الورشة التي تأتي في إطار مشروع حماية الأطفال الممول من منظمة رعاية الاطفال، على مدى يومين، إلى تدريب 20 متدربا ومتدربة من محافظات إب، تعز، عدن، الحديدة، حجه بالإضافة إلى العاملين في منظمات المجتمع المدني التي تعمل مع الأحداث.

من جهتها  نظم القطاع النسائي لحزب الأمة أمسية رمضانية في إطار الأنشطة والفعاليات الرمضانية بعنوان “جهود نسوية في مواجهة العدوان”.

وفي الأمسية التي شاركت فيها دوائر المرأة في تكتل الاحزاب السياسية اليمنية المناهضة للعدوان ودائرة المرأة في المجلس السياسي لأنصار الله والجمعيات والفعاليات المجتمعية، استعرضت عدد من الكلمات حجم معاناة النساء جراء العدوان والحصار الجائر .
كما تم مناقشة إعادة تأهيل طريق صنعاء- الحديدة  في اجتماع عقد اليوم بصنعاء بحضور ضم عضو اللجنة الثورية العليا محمد أحمد مفتاح والقائم بأعمال وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور عبد الملك الجولحي ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس أنيس السماوي.

كما وصلت إلى مطار صنعاء الدولي اليوم طائرة شحن تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود على متنها 82 الف726 من المساعدات الطبية الخاصة بمرضى الغسيل الكلوي.

وجرى اليوم في البنك المركزي اليمني تحليل عروض شراء أذون الخزانة التنافسية للمزاد رقم (949) بقيمة 108 مليارات و 485 مليون ريال للآجال الثلاثة (91) و (182) و (364) يوماً .

مقالات ذات صلة