العبادي:إستعادت السيطرة على معظم مدينة الفلوجة

[مأرب برس|17/يونيو/2016م] – العراق –  أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الجمعة عن استعادت قوات الأمن العراقية السيطرة على معظم مدينة الفلوجة، مؤكداً أن تنظيم “داعش” لم يعد يسيطر سوى على “جيوب صغيرة” فيها.

وأكد العبادي أن القوات العراقية أحكمت سيطرتها على داخل المدينة، لكن هناك بعض البؤر التي تحتاج إلى تطهير خلال الساعات القادمة”، مضيفاً بأن “القوات الأمنية وفت بوعدها وحررت الفلوجة”.

وقال العبادي مخاطباً العراقيين بشكل عام وسكان مدينة الفلوجة بشكل خاص “لقد ضحت قواتنا من أجل مدينتكم ومن أجل إعادة النازحين إلى هذه المدينة ونريد أن يكون أمن وسلام في هذه المدينة وهدفنا هو صيانتكم وصيانة جميع العراقيين، وها هم العراقيون من كل محافظات العراق يضحون بأنفسهم”.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن أفاد بأن مركز مدينة الفلوجة أصبح محرراً من سيطرة تنظيم “داعش”.

وأكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت تحرير مركز مدينة الفلوجة، معلناً عن توجه القوات المشتركة لتحرير ما تبقى من مدينة الفلوجة بعد فرض السيطرة على مركز مدينتها.

وقال الفريق جودت في بيان، “إن القوات المشتركة تتقدم باتجاه تحرير أحياء مدينة الفلوجة كافة بعد انهيار خطوط صد دفاعات إرهابيي داعش وهروبهم من أرض المعركة”.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أفادت في بيان بتحرير منطقة العرسان جنوب شرق الفلوجة بشكل كامل، ورفع العلم العراقي عليها.

وقالت الدفاع العراقية إن فرقة المشاة 17 نجحت في تحرير المنطقة، وعثر أفرادها خلال البحث والتفتيش على عدد من المدافع والصواريخ والعتاد التي تركها مسلحو “داعش” بعد اقتحام قطاعات الفرقة المناطق التي كانت تسيطر عليها هذه الجماعات.

مقالات ذات صلة