جبل الذهب بنهم يتحول الى رصاص تلتهم العدوان ومرتزقته

[مأرب برس|14/يوليو/2016م] ــ أحرز الجيش واللجان اليوم الخميس تقدماً كبيراً بمديرية نهم رغم التغطية الجوية من قبل الطيران العدوان، وتعد جبهات نهم هي الأكثر اشتعالاً خلال الأيام القليلة الماضية، وهي المنطقة التي خلفت أكثرمن 70 قتيلاً وجريحاً من المرتزقة في مديرية نهم ومديرية صرواح.

وأفاد مصدر عسكري بأن ابطال قوات الجيش واللجان الشعبية، احرزو تقدماً كبيراً على جبل الذهب، واستكملت السيطرة على جميع مواقعه من حيث الأهمية.

وأوضح المصدر بأهمية هذا الجبل ويعد جبل الذهب من المواقع الاستراتيجية، فهو يطل من الجهة الجنوبية الغربية على مفرق الجوف، ومن الجهة الغربية يطل على الفرضة وجبل الشبكة، كما أنه يُحيط بالطريق العام الوحيدة الإمدادية باتجاه فرضة نهم والمناطق الأخرى القادمة من مأرب إلى مفرق الجوف وفرضة نهم.

وأشار المصدر بأن مرتزقة الرياض نفذوا نحو 13هجوماً على التباب المطلة من جبل الذهب على الطريق العام الاسفلتي.

وبحسب المصدر، فإن قوات الجيش واللجان الشعبية لا تزال تفرض السيطرة على تبتين مهمتين في جبل الذهب، الأولى شرقية وتطل على الطريق العام الاسفلتي، والثانية الغربية المطلة على الطريق الفرعية عبر وديان الخانق وآل ضحاك وآل سكان وصولاً إلى جبل صلب. وقال: “إن كل تلك المواقع تحت مرمى نيران قوات الجيش واللجان”.

ووفقاً للمصدر، فإنه خلال الـ48 الساعة الماضية من المعارك الجارية في جبهات مديرية نهم، بلغت إحصائية القتلى والجرحى من المرتزقة نحو 70 شخصاً منهم 23 قتيلاً  47مصاباً في جبهتي نهم وصرواح بمأرب.

والجدير بالذكر أن طيران العدوان ساند المرتزقة بأكثر من 37 غارة، خلال ثلاثة أيام مضت، حيث استهدفت تلك الضربات الجوية مواقع في جبل الذهب.

مقالات ذات صلة