عاجل | توتر وشدة الخلاف بين قبائل الجدعان والمرتزقة وحشد كبير من الطرفين الى منطقة الجفرة

[مأرب برس|24/يوليو/2016م] ــ الجدعان ــ تجدد الخلاف بين قبائل الجدعان والمرتزقة التابعين لهاشم الاحمر بمنطقة الجفرة مديرية الجدعان بمأرب.

وقال مصدر محلي “لموقع مأرب برس” توتر وشدة الخلاف تتزايد في الساعات القليلة من مساء اليوم الأحد، بين قبائل الجدعان من جهة وبين ومرتزقة الرياض من جهة أخرى.

وأكد المصدر بأن التحشيدات القبلية مستمرة وقطع الخط  العام، بعد أن أقدم جنود من المرتزقة بأطلاق النار على أبناء الجدعان وسقط منهم جرحى وهم :- علي بن سعيد البخيتي جريح ومحمد بن محمد البخيتي جريح، مشيراً أن الاشتباكات حدثة بمنطقة الجفرة جوار المستشفى.

وأضاف المصدر سبب الخلاف استحداث نقاط أمنية من قبل مرتزقة الرياض، واهانة قبائل الجدعان في وسط ديارهم، حيث وقد أقدم احد المرتزقة بطلب البطاقة من ابناء ال البخيتي جوار منازلهم، قوبل بالرفض من قبل أبناء الجدعان، أدى ذلك الى سخط في صفوف قبائل الجدعان وخروج مرتزقة منهم من صفوف عساكر التحالف لدفاع عن القبيلة والعرض.

فيما يقوم المرتزق القيادي علي مبروك رقيب والمرتزق ناجي بن صالح رقيب بدور الوسيط بين قبائل الجدعان ومرتزقة الرياض، لتوقيف التوتر والحشد المتصاعد.

الجدير ذكرة قام مرتزقة الرياض بسحب عدد من الآليات العسكرية والافراد من معسكر ماس الى الجفرة، فيما تداعوا ابناء قبائل الجدعان بعد شب النكف وحشد قوة من السلاح والرجال الى منطقة الصراع.

 

 

صورة من الارشيف.

مقالات ذات صلة