اعتقالات واقتحامات بعد عراك بين فلسطينيين ومستوطنين صهاينة بالقدس

[مأرب برس|25/يوليو/2016م] ــ متابعات ــ أصيب عدد من الشبان المقدسيين بجروح ورضوض وحروق من غاز الفلفل، اليوم الأحد، خلال اقتحام جنود الاحتلال حي عقبة الخالدية بالقدس القديمة، بحجة “إلقاء الحجارة باتجاه المستوطنين”.

وبحسب وكالة “معا”، أن ما يزيد عن 7 شبان أصيبوا بجروح في الرأس والوجه، إضافة إلى إصابات بحروق غاز الفلفل، بعد اقتحام جنود الاحتلال لحي عقبة الخالدية، كما شنت القوات حملة اعتقالات عشوائية طالت العديد من الشبان.

وأضاف الوكالة نقلاً عن أحد المواطنين، أن حوالي 25 مستوطناً تجمعوا بعد عصر اليوم في الحي بصورة غير اعتيادية، ولدى سؤالهم عن السبب، ادعى أحدهم بأنه يبحث عن نظارته، وخلال ذلك مر شاب مقدسي بجانبهم فقاموا بدفعه دون أي مبرر، ما أدى إلى حدوث مشادات كلامية وعراك بالأيدي بين الطرفين.

وتابع المصدر أن مجموعة من الشبان تجمعوا في المنطقة، وحصل بينهم وبين المستوطنين مشادات كلامية وتدافع، وخلال دقائق معدودة اقتحم جنود الاحتلال من الشرطة والقوات الخاصة الحي واعتدوا بالضرب المبرح على المتواجدين دون استثناء كما رشوا غاز الفلفل باتجاههم.

فيما قامت فرقة أخرى بتنفيذ اقتحامات عشوائية للمنازل المجاورة، واقتحموا منازل عائلات السلايمة والرشق، والداية واعتدوا على شبان والنساء بالدفع والضرب ورش غاز الفلفل.

واعتقل جنود الاحتلال 9 شبان من الحي، بينهم 4 مصابين بجروح في الوجه والرأس.

مقالات ذات صلة