تنديداً بجرائم المرتزقة بقرية الصراري نظم العديد من الوقفات الإحتجاجية في صنعاء وصعدة

[مأرب برس|27/يوليو/2016م] ــ تقارير / نظمت جامعة صنعاء اليوم الأربعاء وقفةً تضامنيةً مع أبناءِ قرى الصراري لما تعرّضوا له من أعمال إجرامية وتهجير قسري من قبل المرتزقةِ بمحافظةِ تعز.

المحتجونَ -بحضورِ القائمِ بأعمالِ رئيس مجلسِ الوزراءِ طلال عقلان، والقائم بأعمال وزيرالتعليم العالي الدكتور أحمد الشامي-وفقة-لعداء-الكليات استنكروا الهجوم الهمجيَّ من قِبَلِ الدواعشِ والمرتزقةِ على قرية الصراري والقرى المجاورة لها، وتدميرَ منازلِ المواطنينَ ومساجدِهم، إضافةً إلى اختطافِ أعدادٍ كبيرةٍ من أبناءِ القريةِ بينهم نساء وأطفال، معتبرينَ هذا العدوانَ اللاأخلاقيّ على هذه القرية جزءًا من العدوان الغاشم على الشعب اليمني الذي استهدفَ كلَّ شيء في هذا الوطن، داعين أيضا منظمات المجتمع الدولي وحقوق الإنسان بالتحرك الجاد للقيام بواجبِها.

 

وكما استنكرت السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية في محافظة صعدة اليوم الأربعاء، الممارسات الإجرامية لمرتزقة العدوان وعناصر القاعدة بحق أبناء قرى الصراري بتعز.وقفة-للسلطة-المحلية-بصعدة-مع-ابناء-الصراري

محافظ المحافظة وعدد من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية بصعدة أكدوا في وقفة احتجاجية تضامنهم الكامل مع إخوانهم المظلومين من أبناء قرى الصراري، محملين قوى العدوان كامل المسؤولية عن استمرار الجرائم  بحق المواطنين في الصراري.

ودعا المشاركون الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها إزاء تلك المجازر الوحشية، مؤكدين في الوقت ذاته أن الإقدام على مثل تلك الجرائم منافية لأخلاق وقيم اليمنيين، ومتعارضة مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

كما شددوا على ضرورة التصدي ودحر تلك العناصر الشاذة والدخيلة على المجتمع اليمني وتطهير كافة الأرضي اليمنية من شرهم ودنسهم.

ونفذ ممثلو المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية بالمناطق الغربية لمحافظة صنعاء اليوم الأربعاء وقفة مسلحة للتنديد بجرائم العناصر التكفيرية في قرى الصراري بمحافظة تعز.

ودعا المحتجون في وقفتهم أبناء الشعب اليمني إلى ضرورة التحرك العاجل لاستئصال هذه العناصر ومساندة الجيش واللجان الشعبية في عملياتهم المختلفة.وقفة-للمربع-الغربي-بصنعاء-تنديدا-بالجرائم-بحق-أبناء-الصراري

وفي مقابل التطورات الخطيرة في قرية الصراري والتي يحاول العدوان عبرها أن يفرض أجندة جديدة على الساحة دعت الوجاهات والشخصيات الممثلة للسلطة المحلية في مديريات المناطق الغربية دعت الجيش واللجان الشعبية بوضع حدٍّ لهذه الزمرة الإجرامية.

ودعا بيان الوقفة إلى تنفيذ حزمة من الإجراءات المهمة لوقف هذه العناصر الإجرامية عند حدها وردعها بكل الوسائل الممكنة.

مقالات ذات صلة