البنتاغون يبدأ تحقيقاً حول مقتل مدنيين في غارة لتحالف الولايات المتحدة في سوريا

[مأرب برس|27/يوليو/2016م] ــواشنطن – بدأت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) اليوم الاربعاء تحقيقاً رسمياً في معلومات موثوقة حول مقتل مدنيين جراء غارة نفذها التحالف الدولي في محيط مدينة منبج السورية يوم 20 يوليو الجاري.

وقال المتحدث باسم الوزارة الأمريكية العقيد كريستوفر غارفر في مؤتمر صحفي عقده عبر دائرة تلفزيونية اليوم إن البنتاغون أنجز “التقييم لمدى مصداقية” المعلومات عن مقتل مدنيين جراء الغارة التي وجهها التحالف ضد عناصر تنظيم (داعش) في محيط مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

وأوضح المتحدث أن البنتاغون سيعتمد خلال التحقيق في الحادث على بيانات من “المصادر الخاصة به ومن مصادر خارجية”، بما في ذلك شبكات التواصل الاجتماعي.

وتجنب غارفر الرد على أسئلة الصحفيين حول تقييم البنتاغون لعدد القتلى جراء الغارة .

وقال أن وسائل إعلام تناقلت معلومات متضاربة جداً بهذا الشأن، إذ تحدث البعض عن مقتل ما بين 10 و15 شخصاً، فيما قال آخرون على سقوط 73 قتيلاً على الأقل جراء الغارة على قرية التوخار شمالي منبج.

وكانت منظمة العفو الدولية قد تحدثت عن مقتل قرابة 60 مديناً في التوخار، بينما أصر البنتاغون في بياناته السابقة، على أن طائرات التحالف وجهت ضربات إلى 15 مجموعة من تنظيم (داعش) و18 “مجموعة تكتيكية” بالإضافة إلى تدمير 13 نقطة قتالية تابعة للتنظيم في محيط منبج.

سبـأ

مقالات ذات صلة