نائب رئيس المجلس السياسي يستقبل القائم باعمال وزير المالية

نائب رئيس المجلس السياسي يستقبل القائم بأعمال وزير المالية ويرأس اجتماعا للجنة الاقتصادية الاستشارية
…..
استقبل نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة اليوم الثلاثاء بالقصر الجمهوري بصنعاء، القائم بأعمال وزير المالية محمد ناصر الجند.
واستمع نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى من القائم بأعمال وزير المالية إلى شرح حول الوضع المالي والاقتصادي والمصفوفة التنفيذية العاجلة المعدة من الوزارة لمعالجة وضع الإيرادات العامة وأوجه الإنفاق المتضمنة تشخيص المشاكل القائمة ومقترحات المعالجة وآلية التنفيذ والنتائج المتوقعة لتخفيف الضغوط على المالية العامة ورفد وتحسين الموارد العامة للدولة.
وأكد الدكتور لبوزة على وزارة المالية سرعة توجيه كافة موارد مؤسسات الدولة إلى حساب البنك المركزي وإقفال أي حسابات لهذه الجهات في أي بنوك أخرى وإحالة من يخالف هذه الضوابط إلى الجهات القضائية.
كما رأس نائب رئيس المجلس السياسي اليوم اجتماعا للجنة الاقتصادية الاستشارية التخصصية المشكلة من المجلس السياسي الأعلى.
وناقش الاجتماع تصورات ومقترحات أعضاء اللجنة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية وتعزيز الجوانب الإيرادية لمواجهة أزمة السيولة النقدية عبر مسارات سريعة تنهض بالجوانب الإيرادية في النفط والغاز والاتصالات والضرائب والجمارك.
وتطرق الاجتماع إلى أوضاع البنك المركزي بعد قرار الفار هادي بنقله إلى عدن بهدف زيادة الأعباء المعيشية على المواطنين، والعمل على إيجاد معالجات تحد من التداعيات الكارثية التي يحاول العدوان من خلالها وعبر حربه الإقتصادية التي يشنها، إلى تركيع الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة