النائب العام يتفقدسيرالعمل في المحاكم والنيابات القضائيةبمحافظةريمة

النائب العام يتفقد سير العمل بالمحاكم والنيابات القضائية بمحافظة ريمة

[14/مارس/2017] ريمة
تفقد النائب العام القاضي عبد العزيز البغدادي سير العمل بالمحاكم والنيابات القضائية بمحافظة ريمة.

والتقى النائب العام ومعه نائب رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي منصور العلوي ومساعد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي علي سعيد الصامت اليوم رئيس محكمة إستئناف ريمة القاضي محمد منصور شهاب ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي إسحاق صلاح ورئيس محكمة الجبين القاضي فؤاد حاجب و مدير أمن المحافظة العميد حميد بجاش والقيادات الأمنية بالمحافظة.

كرس اللقاء لمناقشة أوضاع السجناء ومعاناتهم والوقوف على مشروعية حبسهم والإطلاع على قضاياهم المنظورة أمام المحاكم بمختلف درجاتها.

وتطرق اللقاء إلى السبل الكفيلة بتفعيل العمل والأداء القضائي للنيابات والمحاكم ومتابعة القضايا وتحريكها أمام القضاء بما يضمن تسيير العدالة إضافة إلى إنجاز القضايا التي على ذمتها موقوفين.

وتناول اللقاء القضايا المعروضة وأداء العمل بالنيابة العامة، والإشكاليات التي تواجه العمل القضائي بمحافظة ريمة والسبل الكفيلة بمعالجتها.

وحث النائب العام على التنسيق بين الأجهزة القضائية والتنفيذية لتحقيق العدالة والبت في القضايا المنظورة .

إلى ذلك اطلع النائب العام على حجز إدارة امن المحافظة وأحوال المحتجزين على ذمة قضاياهم .. مشيرا إلى أن هدف الزيارة لمحافظة ريمة، الإطلاع على مواقع السجن الإحتياطي والمواقع التوقيفية الأخرى للسجناء.

ووجه النائب العام بإغلاق سجن إدارة أمن المحافظة والعمل على إنشاء سجن آخر .. كما وجه النيابة العامة بالإفراج عن عدد من السجناء ممن استوفت شروط الإفراج عنهم.

وشدد البغدادي على القائمين بالسجن الإحتياطي بريمة توفير إحتياجات السجناء .. مشيرا إلى الحرص على زيارة السجون من وقت لآخر والإطلاع على أحوال النزلاء ومعرفة إحتياجاتهم ومتابعة قضاياهم وتحريكها في النيابات والمحاكم والوقوف على أي قضايا متعثرة أو متأخرة.
سبأ

مقالات ذات صلة