حسين الحوثي ليس تكفيريا أو اماميا وكان ينطلق من منطلقات وطنية …..طاهر انعم

حسين الحوثي ليس تكفيريا أو اماميا وكان ينطلق من منطلقات وطنية

…..طاهر انعم

تقدم الأستاذ محمد طاهر أنعم نائب رئيس مجلس شورى حزب اتحاد الرشاد السلفي بالعزاء لجماعة أنصارالله في ذكرى استشهاد السيد حسين بدر الدين الحوثي .

وقال طاهر في برقية عزاء نشرها على صفحته بالـ ” فيسبوك ” : نتقدم بالعزاء الأخوي الصادق لإخواننا في جماعة أنصار الله في ذكرى الاغتيال الآثم للسيد حسين بدر الدين الحوثي رحمه الله، وهو كذلك لكل محبي الشهيد في اليمن وخارج اليمن.

وأكد طاهر بأن التكفير والحقد والتشفي الذي يظهره بعض أمراض النفوس هنا وهناك تجاه خصومهم من قيادات دينية واجتماعية مختلفة مذهبيا او سياسيا او غيره أمر غير مقبول .

وأبدى نائب رئيس شورى حزب اتحاد الرشاد اعجابه بشخصية السيد حسين الحوثي والذي وصفه بأنه كان يعمل خارج الاطار المذهبي، مما أثار عليه بعض علماء المذهب، وخارج الاطار الرسمي مما أثار عليه بعض علماء الدولة وأجهزة الأمن، وخارج الاطار الموالي لدول الهيمنة والوصاية على بلادنا مما أثار عليه العلماء المرتبطين بتلك الدول.

وأشار طاهر إلى أن الشهيد حسين الحوثي كان ينطلق من منطلقات وطنية وكان يتحرك على أساس النصيحة للدولة وللرئيس الأسبق وكان كثيرا ما يقول ذهبنا للأخ الرئيس وقلنا للأخ الرئيس، فليس تكفيريا او اماميا كما يدعي بعض خصومه، ولا يمكن اتهام مثله بالتقية، فمن يواجه المعسكرات التي تحاول الهجوم عليه ليس محتاجا للتقية، وانما هي حيلة الضعيف .

وفي ختام تعزيته وحديثه عن بعض مناقب الشهيد دعا طاهر إلى ضرورة مد جسور الأخوة بين بين الجميع لفتح صفحة جديدة في مجتمعنا المتنوع، وهذا لا يكون الا بالمحبة ومد الايدي الصادقة للتصافح والتواصل والتسامح.

مقالات ذات صلة