تدشين توزيع بذور الذرة المحسنة على المزارعين في عمران

عمران:تدشين توزيع الذره المحسنة على المزارعين.

2017/4/25م

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عمران الشيخ صالح المخلوس توزيع بذور الذرة المحسنة على عدد من مزارعي جبل عيال يزيد والسوده والسود والممول من منظمة DRC وبالتعاون مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة .

وفي التدشين أكد المخلوس أهمية تبني مثل هذه المبادرات التي تخدم المزارعين وتشجعهم للعوده للزراعة ليستفيد المستهدفين من البذور في عملية التحصيل والإنتاج الزراعي لأنها ذات جوده عالية .

وأشار المخلوس إلى أن الحصار والعدوان اثر تأثيرا كبيرا على اغلب المزارعين خاصة واليمنيين بشكل عام وتوجهنا إلى الزراعة رسالة لقوى العدوان أننا صامدون وسوف نفشل كل مؤامراتكم ومخططاتكم الدنيئة في إركاع الشعب اليمني .
فيما أكد مدير برنامج الأمن الغذائي بالمنظمة فؤاد الصيادي أن توزيع البذور المحسنة هو أول نشاط لها في عمران وتسعى إلى تطويره بالمحافظة ليصل إلى دعم جميع المحاصيل الزراعية في الموسم القادم .
جدير بالذكر أن البذور المحسنة تم تجربتها في محافظات صعده وأبين وأثبتت نجاحها وحصل المزارعين على نتائج جيده من الجودة والكمية الكبيرة من المحاصيل كما أنها تعتبر أصناف محلية تمتاز بصفات وراثية ممتازة وتتبناها المؤسسة العامة لإكثار البذور المحلية التابعة لوزارة الزراعة.

مقالات ذات صلة