وزارة الصناعة توقع مذكرة تفاهم لدعم مشروع استثمار ابتكارات المخترعين اليمنيين

صنعاء | 14 مايو :                                                                                                                                             وقعت وزارة الصناعة والتجارة، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر لدعم مشروع استثمار المخترعين وأصحاب الأنشطة المبتكرة وتمكينهم من تنفيذ مشاريعهم على أرض الواقع.

وأوضح وكيل قطاع خدمات الأعمال في وزارة الصناعة عبد الإله شيبان أن هذه المذكرة هي الأولى من نوعها في هذا المجال وتهدف إلى دعم وتشجيع وتنمية الاختراعات ورعاية المخترعين، مشيرًا إلى أنه سينتج عنها دعم وتمويل إنتاج النماذج الأولى للمخترعين ونقلها من إطار واقعها العملي حاليًا إلى إطار الواقع الاقتصادي والتجاري الذي ينتفع به المخترع وينتفع به الاقتصاد الوطني بشكل عام.

وأوضح انه سيتم تشكيل فريق مشترك يتولى الإدارة وآلية التنسيق بين وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر وكذا تقييم وتعزيز آفاق العمل المشترك لما من شأنه تغطية أكبر للاختراعات والمخترعين في كافة مناطق اليمن.

ولفت إلى أن هذه المذكرة تشكل أهمية خاصة كونها جاءت في ظل ظروف الحصار لتؤكد على رسم الصورة الشاملة للمشروع الوطني في دعم وتمويل المخترعين اليمنيين وما سيعود على الاقتصاد الوطني من مردود.

مقالات ذات صلة