مناقشة وإقرار خطة العمل التنفيذية لمشروع أتمتة العمل في رئاسة الوزراء

أكد المشرف العام برئاسة مجلس الوزراء طلال عقلان أن أتمتة العمل الحكومي ضرورية استراتيجية وملحة لتطوير وتجويد الأداء الحكومي ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وخطوة هامة على طريق الحكومة الالكترونية.

جاء ذلك في اجتماع عقد بصنعاء اليوم وكرس لاستعراض ومناقشة خطة العمل التنفيذية لمشروع أتمتة العمل في جهاز رئاسة مجلس الوزراء (المرحلة الأولى) مقدمة من قبل فريق العمل الفني المكلف بإعداد هذا المشروع الحيوي والمقرر البدء بعملية تنفيذ خطواته الأولى خلال الأيام المقبلة.

وعبر عقلان عن شكره وتقديره العالي للجهد المبذول في صياغة وإعداد خطة العمل التنفيذية .. موضحا أن المشروع يكتسب أهمية كبيرة من دوره الحيوي في مساعدة متخذي القرار على صياغة قرارات واتخاذ اجراءات مدروسة ومبنية على معلومات صحيحة يسهل الحصول عليها بسهولة ويسر .

وقال ” إن هذا المشروع ينسجم وتطلعات الجميع في الوصول إلى الحكومة الالكترونية المنشودة التي باتت اليوم الناظم لأداء الحكومات في كثير من دول العالم “.. مشيرا إلى أن المشروع الذي طال تعثره سيمثل انجازه خطوة مهمة وعاملا حيويا لتطوير آليات العمل في رئاسة الوزراء وخفض الكلفة واختصار الوقت في تنفيذ المهام اليومية والاستثنائية.

كما أكد أن انجاز هذا المشروع في ظل الظروف الراهنة والعدوان الغاشم الذي يتعرض له الوطن وأبناءه سيمثل انجازا نوعيا وتاريخيا لفريق العمل بوجه خاص ولقيادة أمانة مجلس الوزراء بشكل عام .

ولفت المشرف العام برئاسة الوزراء إلى الحرص على انجاز هذا المشروع وتذليل أية صعوبات قد تعترض خطوات تنفيذه .. داعيا فريق العمل إلى مضاعفة جهودهم أثناء عملية التنفيذ بما من شأنه انجاز المشروع في أسرع وقت ممكن .. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

وكان مدير المشروع عبده صالح وفريق عمله .. استعرضوا في الاجتماع الذي حضره القائم بأعمال أمين عام مجلس الوزراء محمد علي سوار، مجمل الخطوات المرحلية والتنفيذية لهذا المشروع الحيوي بجوانبها المادية والفنية والمالية.

وأوضحوا أن المشروع يهدف إلى إيجاد نظام آلي متطور من شأنه تنظيم وتجويد وتطوير آلية عمل سكرتارية مجلس الوزراء وعدد من الدوائر وذلك كمرحلة أولى، لما في ذلك تطوير آلية استلام المعلومات من مختلف الجهات الحكومية .

وأشاروا إلى أن هدف المشروع توثيق مدخلات ومخرجات مجلس الوزراء وتبسيط عملية الرجوع اليها والاستفادة منها سواء في إطار رئاسة الوزراء ودوائرها المختلفة أو من قبل الجهات والمؤسسات الحكومية، بخلاف أتمتة عمل مجلس الوزراء واجتماعاته الدورية وتسهيل عملية المتابعة والتقييم ومستوى تنفيذ مخرجاته من أوامر وقرارات من قبل الدوائر المعنية التابعة لأمانته العامة.

ولفت المتحدثون إلى أنه وبموجب الخطة المقدمة سيتم صياغة وإعداد نظام الكتروني لمختلف الجوانب المختلفة بعمل سكرتارية مجلس الوزراء وفق منهجية عمل حديثة لتحقيق تلك الغايات .. مبينين أن المشروع يمثل نواة للربط الشبكي المعزز لأداء مختلف القطاعات والدوائر وتمكينها من القيام بمهامها وفق الاساليب وأدوات العمل الحديثة.

هذا وقد أقر الاجتماع مشروع القرار الخاص بتنفيذ خطة العمل وعلي أن يتولى القائم بأعمال الأمين العام للمجلس الاشراف عل تنفيذها.

#فج عطان:

مقالات ذات صلة