المجلس السياسي الأعلى يوجه بالتحقيق في مصدر انتشار وباء الكوليرا

صنعاء | 16 مايو | مأرب برس :

وجه المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء أجهزة ومؤسسات الدولة بالإستنفار لمواجهة انتشار الكوليرا، كما وجه بالتحقيق في مصدر انتشار هذا الوباء.

كما أقر الاجتماع تعيين مهدي المشاط بديلا عن يوسف الفيشي في عضوية المجلس السياسي الأعلى وذلك بناء على طلب مكون أنصار الله ووفقا للائحة الداخلية للمجلس السياسي الأعلى.

واستمع المجلس إلى تقرير اللجنة المكلفة بحصر التعيينات الصادرة منذ تشكيل الحكومة بالمخالفة للقانون والقرارات والتوجيهات الصادرة من المجلس السياسي الأعلى.. ووجه بتوسيع اللجنة لتقديم مصفوفة مشفوعة بالرأي للمجلس السياسي الأعلى خلال أسبوع من تاريخه وذلك لحسم الملف وإغلاقه.

وشكل المجلس السياسي الأعلى عدد من اللجان لعمل الضوابط الإعلامية اللازمة لمنع المهاترات الإعلامية وجوانب أخرى من شأنها ضبط أداء مؤسسات الدولة وتمتين الشراكة بين مكوني أنصار الله والمؤتمر وحلفائهما وتوحيد الجبهة الوطنية لمواجهة العدوان.

كما وقف الاجتماع أمام المستجدات السياسية في المناطق الجنوبية المحتلة ومن بينها إعلان ما سمي بالمجلس الإنتقالي في عدن، كما أدان الاجتماع ممارسات العدوان الرامية لتمزيق الوطن وتفكيكه.

مقالات ذات صلة