المجلس الزيدي الاسلامي يدين الجريمة الإرهابية بجامع المؤيد

أدان المجلس الزيدي الإسلامي الجريمة الإرهابية التي استهدفت المصلين أثناء صلاة مغرب أمس بجامع المؤيد في حي الجراف بصنعاء.

وقال المجلس الزيدي الإسلامي في بيان صادر عنه اليوم  ” إننا في المجلس الزيدي الاسلام، إذ ندين هذا التفجير الارهابي الغادر لنؤكد بأننا على قناعة تامة بأن عناصر ما يسمى الارهاب ليست سوى أداة تحركها أجهزة المخابرات السعودية بغطاء ديني منحرف (الوهابية) لمصلحة العدو الاسرائيلي والأمريكي “.

وأضاف ” إن تزامن العدوان السعودي الامريكي على بلادنا مع توسع وانتشار عناصر ما يسمى الارهاب في المحافظات الجنوبية وتزايد محاولاتها لارتكاب جرائم قتل المدنيين بالانتحاريين والسيارات المفخخة في بقية المحافظات ومنها صنعاء ليؤكد بأن الادارة الامريكية تتحرك في المنطقة لخلق الفوضى ونشر عناصر التكفير والفتنة وتمويلها بالمال والسلاح من اجل ابتزاز الانظمة والشعوب بالمنطقة وتحقيق مكاسب سياسية ومصالح غير مشروعة في نفس الوقت الذي ترفع فيه شعار محاربة الارهاب “.

وأكد البيان ضرورة توحيد الصف الوطني في مواجهة خطر الدواعش او ما يسمى بالعناصر الارهابية، ومواجهة العدوان السعودي الامريكي الغاشم .. محذراً من خطورة الاصغاء لما تبثه وسائل وقنوات اعلام العدوان من اشاعات وفبركات كاذبة وخادعة بغرض اضعاف الوحدة الوطنية وتماسك الجبهة الداخلية.

وفيما يلي نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الله تعالى : (وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا ) صدق الله العظيم.

في واحدة من أبشع صور العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا تم يوم أمس تنفيذ اعتداء آثم بحق المصلين في جامع المؤيد في حي الجراف بصنعاء اثناء ادائهم لصلاة المغرب، وذلك في عملية ارهابية مزدوجة تمت بواسطة انتحاري فجر نفسه داخل الجامع ثم بسيارة مفخخة انفجرت خارج الجامع اثناء عملية اسعاف المصابين من التفجير الأول.

اننا في المجلس الزيدي الاسلامي وإذ ندين هذا التفجير الارهابي الغادر، لنؤكد بأننا على قناعة تامة بأن عناصر ما يسمى الارهاب ليست سوى أداة تحركها اجهزة المخابرات السعودية بغطاء ديني منحرف (الوهابية) لمصلحة العدو الاسرائيلي والأمريكي.

وإذا كان شعبنا قد اختار ان يهتف بشعار “الموت لأمريكا الموت لاسرائيل ” فإن هذا العدو اللدود قد اختار أن ينفذ عمليات القتل والتفجير بحق ابناء شعبنا اليمني المجاهد، كرد عملي بأدوات محلية من الداخل.

إن تزامن العدوان السعودي الامريكي على بلادنا مع توسع وانتشار عناصر ما يسمى الارهاب في المحافظات الجنوبية وتزايد محاولاتها لارتكاب جرائم قتل المدنيين بالانتحاريين والسيارات المفخخة في بقية المحافظات ومنها صنعاء؛ ليؤكد بأن الادارة الامريكية تتحرك في المنطقة لخلق الفوضى ونشر عناصر التكفير والفتنة وتمويلها بالمال والسلاح من اجل ابتزاز الانظمة والشعوب بالمنطقة وتحقيق مكاسب سياسية ومصالح غير مشروعة في نفس الوقت الذي ترفع فيه شعار محاربة الارهاب!

إننا في المجلس الزيدي الاسلامي نؤكد ضرورة توحيد الصف الوطني في مواجهة خطر الدواعش او ما يسمى بالعناصر الارهابية، ومواجهة العدوان السعودي الامريكي الغاشم، ولا يفوتنا هنا التحذير من خطورة الاصغاء لما تبثه وسائل وقنوات اعلام العدوان من اشاعات وفبركات كاذبة وخادعة بغرض اضعاف الوحدة الوطنية وتماسك الجبهة الداخلية.

وبهذا المصاب الجلل فإننا نتقدم الى أسر شهداء مجزرة جامع المؤيد بخالص العزاء واصدق المواساة سائلين المولى عز وجل أن يجبر مصابهم ومصابنا بالنصر المبين على اعدائنا اعداء الحياة واعداء الدين من الامريكان والإسرائيليين والسعوديين ومن سار معهم في عدوانهم الظالم علينا وعلى بلدنا، ونسأله تعالى أن يعجل بشفاء الجرحى وأن يوحد صفنا ويشتت شمل عدونا انه على ما يشاء قدير وبالإجابة جدير.

سبأ

مقالات ذات صلة