دولة مشاركة في التحالف تضع هادي في موقف محرج : أعتذرت عن إستقباله كرئيس دولة فأضطر للإقامة في فندق قبل لقاء الملك سلمان

نقلت أوساط سياسية عن مصادر وصفتها بالموثوقة إعتذار سلطات المملكة المغربية عن إجراء أي مراسيم لإستقبال  الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي الذي وصل المغرب نهاية أغسطس الماضي وذلك للقاء الملك السعودي الذي كان يقضي إجازته السنوية في أحد المنتجعات قبل أن يغادر إلى واشنطن يوم امس .

وحسب المصادر فإن مقربين من هادي أبلغوا السلطات المغربية بقدومه مع وفد رسمي إلى الرباط غير أن السلطات المغربية لم تقم باي إجراءات توحي بأن الضيف القادم من الرياض رئيس جمهورية بل ذهبت إلى حد الإعتذار عن طلب تقدم به هادي للقاء الملك المغربي محمد السادس .

وأشارت المصادر إلى أن المغرب لم تقم بأي إجراءات لإستقبال هادي أو توديعه ولم تخصص له قصراً للإقامة فيه كما هي العادة مع ضيوف المملكة المغربية من الرؤساء والمسؤولين العرب أو الأجانب ما جعل هادي ومن معه من مسؤولين في موقف محرج قبل أن يضطروا للنزول في أحد الفنادق الفخمة .

وتحدثت وسائل إعلامية عن إستقبال رئيس وزراء المغرب لـ هادي غير أن المصادر أكدت إعتذار الملك محمد السادس عن لقاء هادي رغم ان وسائل إعلامية مغربية توقعت عقد لقاء بين هادي والسادس في الرباط قبل أن يتوجه هادي إلى طنجة حيث يقيم الملك السعودي .

وكان هادي قد توقف خلال عودتة من المغرب إلى الرياض في العاصمة السودانية الخرطوم حيث عقد لقاءات مع الرئيس عمر البشير ومع عدد من وزراء الحكومة السودانية .

وتوقعت المصادر أن توقف هادي في الخرطوم جاء لغرض إستباق أي تسريبات لما حدث معه بالمغرب والظهور بمظهر الرئيس المعترف به من قبل الدول المشاركة في التحالف العدواني ضد اليمن .

المساء برس

#فج_عطان:

مقالات ذات صلة