حدث في مثل هذا اليوم (10 يوليو)

متابعات | 10 يوليو | مأرب برس :

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:

– السيد عبدالملك: لن تستطيع أي قوة في العالم كسر إرادة الشعب اليمني:

في مثل هذا اليوم من العام 2015 السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يؤكد في خطاب له بذكرى يوم القدس العالمي أن الشعب اليمني يتوق بصدق إلى مواجهة مباشرة مع العدو الإسرائيلي مؤكدا أنه بالرغم من هول العدوان عليه لم ينس قضيته الفلسطينية وأن العدوان على اليمن تعبير عن انزعاج إسرائيل وقلق أمريكا من ثورة اليمن مشددا في ذات الوقت أن أي قوة في العالم لن تستطيع كسر إرادة الشعب اليمني داعيا الشعب اليمني لتعبئة عامة استعدادا للإقدام على خيارات استراتيجية في حال استمر العدوان.

غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:

– استشهاد 8 أشخاص في غارة على سنحان في صنعاء:

في اليوم نفسه من العام 2015 استشهاد ثمانية أشخاص وأصابة عشرة آخرين جلهم من الأطفال والنساء بغارة جوية شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي على قرية حضيرة بمديرية سنحان في صنعاء.

– 8 شهداء من النازحين في غارة على مدرسة للنازحين في لحج:

في مثل هذا اليوم من العام 2015 طير العدوان السعودي الأمريكي يغير على مدرسة تضم نازحين في منطقة الحمراء بمحافظة لحج موقعا 8 شهداء وعدد من الجرحى جميعهم من النازحين.

– غارات على صعدة ومأرب وحجة وعدن وتعز والبيضاء وصنعاء:

في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن غارتين لطيران العدوان السعودي الأمريكي تستهدف منطقة العند وغارة أخرى على منطقة المقاش وغارتين على منطقة الشعف في ساقين وغارتين على منطقة مران تسفران عن احتراق سيارتين و غارتين على منطقة المنزاله  بمديرية الظاهر بصعدة وسلسلة غارات على مديرية صرواح بمأرب و يشن غارة على منطقة دار سعد و غارات على حي البساتين.

وغارتين على ميناء عدن و3 غارات على مدرسة في الرضمة بإب و4 غارات على مديرية الزاهر بالبيضاء و يستهدف محطة وقود في مديرية كرش و غارة على قاعدة العند الجوية بلحج ويشن غارة استهدفت شاحنة محملة بالدقيق في مثلث النقبة وأسفرت عن استشهاد 3 مواطنين و يشن 7غارات على مثلث المحابشة بمديرية عبس و6 غارات على ميدي بحجة و غارتين على المعلب ما تسببت بحريق في صالة زهرة المدائن  و غارة على النهدين وسط العاصمة و8 غارات على تبة قازان في منطقة أرتل جنوب العاصمة صنعاء  ويشن أكثر من 20 غارة على معسكر سامه في ذمار ويشن ثلاث غارات على جسر السلام في مفرق النقبة الرابط بين شبوة وأبين.

– 14 غارة على نهم والجوف وصعدة وحجة:

في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن 5 غارات على مديرية نهم وغارتين على المتون بالجوف و5 غارات على منطقة القمع في كتاف بصعدة وغارتين على ميدي بحجة.

عمليات أبطال الجيش ولاللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:

– تدمير دبابة و4 آليات سعودية في برج المصفق بجيزان:

في مثل هذا اليوم من العام 2015 الجيش واللجان الشعبية يدمرون دبابة و 4 آليات سعودية في برج المصفق بموقع المبخرة في جيزان.

– وحدة الصناعات الحربية تزيح الستار عن منظومة زلزال 3 الباليستية محلية الصنع:

في مثل هذا اليوم من العام 2016 وبعد ما يقارب العام والنصف من العدوان قسم الصناعات الحربية في الجيش واللجان الشعبية تزيح الستار عن الجيل الثالث من منظومة صواريخ الزلزال الباليستية محلية الصنع والذي يتميز بقدرته على حمل أنواع مختلفة من الرؤوس الحربية يصل وزنها إلى أكثر من نصف طن وقطر تدمير يصل إلى حوالي 200 متر.

– مصرع أعداد من المرتزقة وتدمير واغتنام عدد من الآليات في عملية للجيش واللجان بخب والشعف:

في اليوم نفسه وحدات من الجيش واللجان ينفذون عملية نوعية في منطقة الخليفين بمديرية خب والشعف أسفرت عن مصرع أعداد من المرتزقة وتدمير عربة همر وآلية عسكرية واغتنام عتاد تابع للمرتزقة خلال العملية.

المسيرات والتظاهرات الشعبية في مثل هذا اليوم:

– حشود كبرى في العاصمة في ذكرى يوم القدس العالمي:

في مثل هذا اليوم من العام 2015 حشود شعبية كبرى تملئ العاصمة صنعاء إحياء لذكرى يوم القدس العالمي أن فلسطين هي قضية اليمنيين الأولى وأن العدوان لن يثني الشعب عن الاهتمام بقضاياه الكبرى.

مقالات ذات صلة