وفد أنصار الله والمؤتمر يتوجّهان إلى مسقط لمحادثات السلام اليمنية.

غادر وفد من جماعة أنصار الله ومن حزب المؤتمر الشعبي العام، وممثلين اليوم السبت 21 نوفمبر / تشرين الثاني 2015، إلى العاصمة العمانية مسقط في إطار المشاورات القائمة مع الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إسماعيل ولد الشيخ.

وأوضح الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله , محمد عبد السلام: إنه “في إطار المشاورات القائمة مع الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن / إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وبعد أن وصلنا ردٌ إيجابيٌ على ملاحظاتنا حول مسودة وأجندة الحوار، وطلب الأمم المتحدة مناقشة النقاط المختلف عليها للوصول الى حوار سويسرا -المزمع عقده في المرحلة المقبلة، والذي نحرص أن يكون حواراً جاداً وبنّاءً ومسئولاً يفضي عن يقين إلى وقف العدوان وفك الحصار وإحياء العملية السياسية.. بناءً على كل ذلك.. سنغادر مطار صنعاء الدولي اليوم إن شاء الله تعالى إلى العاصمة العمانية مسقط”.

وأضاف عبد السلام، في منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك): “وضمن النشاط السياسي العام فقد تلقينا دعوات من دولٍ أوروبية ترغب في استيضاح رؤيتنا السياسية عن كثب بشأن اليمن”.

وأهاب عبد السلام “بالشعب اليمني العظيم وجيشه وأجهزته الأمنية ولجانه الشعبية مزيداً من الصمود، والحضور في كافة الجبهات، مع أخذ الحيطة والحذر من نوايا قوى عدوانٍ لا تزال على أشدها، ولا تزال تسعى لإغراق البلد بمزيد من قوات الاحتلال الأجنبي والعناصر المتطرفة”، حد وصفه.

وفي السياق قال المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام، عبده الجندي، في تصريح لوكالة “خبر”، أن وفد المؤتمر توجّه إلى مسقط اليوم، وهم: الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، وعضو اللجنة العامة، ياسر العواضي، وفائقة السيد ـ الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لشؤون منظمات المجتمع المدني، وعضو الأمانة العامة للمؤتمر يحيى دويد.
وأشار الجندي إلى أن” المذكورين غادروا صنعاء متجهين إلى العاصمة العمانية مسقط للالتحاق بالأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لقطاع الفكر والثقافة والإعلام الدكتور أبو بكر القربي، في تمثيل وفد المؤتمر الشعبي العام للمفاوضات السياسية”.

وأضاف: “نأمل أن تُستهل المفاوضات السياسية بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني بعد 8 أشهر عجاف أكلت الأخضر واليابس وجعلت حياة اليمنيين أسوأ من الموت”.

ولفت الجندي أن “هذا يأتي في إطار حرص حزب المؤتمر الشعبي العام على الانتقال إلى المفاوضات السياسية في أجواء آمنة ومستقرة”.

مقالات ذات صلة