رحلات مباشرة بين ’اسرائيل’ والسعودية بذريعة ’الحج’

متابعات | 16 يوليو | مأرب برس :

أفاد موقع nrg نقلاً عن وكالة “بلومبرغ” أن “وزير الاتصالات الصهيوني، أيوب قرا، يجري في هذه الأيام اتصالات مع السعودية لإرسال رحلات خاصة لعرب 48 إلى مكة من مطار بن غوريون.”

 

وأضاف أن “عرب 48 المعنيين بالحج يضطرون حالياً لاجتياز رحلة بالباص لمسافة تصل إلى أكثر من 1500 كلم على امتداد الصحراء السعودية.”

 

وأشار الموقع الى أن قرا تطرق إلى توثيق العلاقات بين البلدين، وإلى مساعي الرئيس الأميركي دونالد ترامب قائلاً إن “الواقع اختلف، هذا وقت جيد لتقديم هذا المطلب، وأنا أعمل على ذلك”.

 

وفي هذا السياق، ذكّر الموقع بأن “الرئيس الأميركي قام قبل شهرين برحلة مباشرة من السعودية إلى “إسرائيل”.”

 

وبحسب الموقع الاسرائيلي، فإن تقرير “بلومبرغ” لفت الى أن “عدداً من الشركات الإسرائيلية التي عقدت صفقات مع السعودية وجيرانها في الخليج تزايد في السنوات الأخيرة”، لافتاً الى أنها “اضطرت إلى إخفاء مصادرها بواسطة شركات فرعية، فالمنتجات الإسرائيلية الأكثر طلباً في دول الخليج هي في مجالات حماية السايبر، والتكنولوجيا الزراعية وتحلية المياه”.

 

وقال الموقع إن “الوزير قرا أشار إلى أنه تحدّث مع جهات سياسية في السعودية، والأردن ودول أخرى حول “خطة الحج”. وبحسب كلامه، “هذه الدول مستعدة لتسوية المسألة، لكن هذا موضوع حساس جداً ولا يزال محط مفاوضات.”‎‏‎

 

المصدر : العهد الاخباري .

مقالات ذات صلة