إصابة 21 مواطنآ مقدسيآ برصاص قوات الاحتلال في القدس وسقوط مروحية إسرائيلية شرق الخليل

متابعات | 3 يوليو | مأرب برس :

أفاد مراسل فناة الميادين بتحطم مروحية عسكرية إسرائيلية فوق أراضي بلدة بني نعيم شرق الخليل، في وقت أدى آلاف الفلسطينيين صلاة العشاء في شوارع القدس، وقوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بالاعتداء عليهم عند باب حطة وباب الأسباط.

وأدى آلاف الفلسطينيين صلاة العشاء في شوارع القدس، وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء على بعضهم عند باب حطة وباب الأسباط، واستهدفتهم بالقنابل والرصاص المطاطي.

وأصيب نحو 21 مواطناً مقدسياً برصاص قوات الاحتلال خلال قمع المصلين بالرصاص والقنابل الصوتية عقب انتهاء صلاة العشاء في منطقة باب الأسباط بالقدس المحتلة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع 21 إصابة خلال مواجهات باب الأسباط، بينها 15 إصابة بالرصاص المطاطي نقل منها للمستشفى 6 إصابات 4 بالرصاص المطاطي وإثنتان اعتداء بالضرب، فيما عولجت البقية ميدانياً.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال تواصل حصار منطقة باب الأسباط من مدخليه كما تمنع دخول المواطنين إلى البلدة القديمة عبر باب الأسباط .

وأشارت إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في حي باب حطة الملاصق للمسجد الأقصى.

وأدى آلاف المصلين المقدسيين صلاة المغرب والعشاء في شارع باب الأسباط ومداخل البلدة القديمة في القدس، لليوم الثامن على التوالي، رفضا للبوابات الالكترونية التي نصبتها قوات الاحتلال على مداخل المسجد الأقصى.

وللمرة الثانية خلال أيام جمع رئيس الحكومة بينيامين نتنياهو الكابينيت الإسرائيلي في تل أبيب لتدارس تدهور الأوضاع في أعقاب أحداث الأقصى.

ونقلت القناة الأولى الإسرائيلية أنّ نتانياهو طلب مساعدة وتدخل أميركا لعقد قمة رباعية مع الرئيس الفلسطيني والملك الأردني لـ “تخفيض ألسنة اللهب في أحداث الأقصى”.

القناة العاشرة الإسرائيلية قالت إن المجلس الوزاري المصغر اجتمع في محاولة للوصول إلى التهدئة واتصالات أميركية أردنية مصرية إسرائيلية وبشكل غير مباشر مع دول الخليج، في إطار محاولة لإيجاد حل آخر يكون مقبولاً بالنسبة للعالم الإسلامي.

وأضافت القناة العاشرة أن المجلس الوزاري المصغر اجتمع من أجل البحث في مواصلة استمرار التصرف على ضوء التطورات حول مسألة الحرم القدسي والترتيبات الأمنية الجديدة.

وأوضحت مصادر أمنية سياسية للقناة أنه طالما لم يتم إيجاد البديل الذي يحافظ على الأمن في المكان فإنّ البوابات الإلكترونية ستبقى.

أما في الضفة الغربية فقد أفاد مراسل الميادين بتحطم مروحية عسكرية إسرائيلية فوق أراضي بلدة بني نعيم شرق الخليل.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر إسرائيلية أنّ جيش الحتلال عثر على حطام الطائرة وأن البحث جار عن طيارين كانا على متنها دون توضيح مزيد من التفاصيل.

نقلا عن “الميادين نت” .

مقالات ذات صلة