العدو الصهيوني يعلن بيت “أبو رجب” بالخليل منطقة عسكرية

وكالات | 26 يوليو | مأرب برس :

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، منطقة بيت “أبو رجب” بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة “منطقة عسكرية مغلقة”، وذلك بعد استيلاء 120 مستوطنا على المنزل أمس.

وأغلقت قوات الاحتلال الصهيونيو الحرم الإبراهيمي في الخليل وحضرت على الفلسطينيين دخول الحرم للصلاة والتجوال في المنطقة.

وتذرع الاحتلال بصدور الأمر العسكري باقتحام مجموعات من المستوطنين لمبنى متاخم للحرام، بحيث سيتم الإبقاء على المنطقة مغلقة عسكرية حتى صدور قرارات عن المستوى السياسي في كيان العدو بخصوص اقتحام المستوطنين في لمبنى فلسطيني ووضع اليد عليه بزعم ملكيتهم له، ونفت عائلة أبو رجب أن تكون قد باعت المنزل للمستوطنين.

واقتحم مستوطنو البؤر الاستيطانية والمستوطنات المقامة عنوة على أراضي المواطنين في الخليل، مساء أمس الثلاثاء، منزل المواطن علي إبراهيم حسين أبو رجب وأبنائه، في البلدية القديمة بمدينة الخليل، واعتدوا على القاطنين فيه، واعتلوا سطحه ورفعوا علم الكيان عليه، وذلك تحت حماية شرطة وجيش الاحتلال.

وذكرت القناة العبرية الثانية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من وزير جيشه أفيغدور ليبرمان عدم إخلاء المستوطنين من المنزل ليلًا، وذلك في محاولة لاسترضاء المستوطنين الذين يدّعون ملكيتهم للمنزل.

ويقع المنزل قرب حاجز “أبو الريش” المؤدي إلى الحرم الابراهيمي في البلدة القديمة وسط المدينة.

وقالت مصادر محلية في الخليل إن مئات المستوطنين المدججين بالسلاح اقتحموا المنزل المذكور المكون من 3 طوابق، ورفعوا علم كيان العدو على سطحه، وتوعدوا عائلة أبو رجب بالاعتداء، ورشقوهم بالحجارة والقمامة، وأطلقوا عبارات تهديد وسيل من الشتائم النابية عليهم، الأمر الذي تسبب بحالة من الرعب لدى العائلة وخاصة الأطفال.

وذكر المواطن جلال ابو رجب أن قوات الاحتلال سلمته بلاغا بوضع اليد المؤقت بأمر عسكري صهيوني على 3 محلات تجارية يملكها والده المحامي صلاح محمد أبو رجب وهي بجانب المنزل الذي اقتحمه المستوطنين الآن.

 

مقالات ذات صلة