حدث في مثل هذا اليوم (29 يوليو)

متابعات | 29 يوليو | مأرب برس :

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:
– السيد عبدالملك يلقي خطابا في الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحذر  خطاب به في الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين من مطامع الأمريكيين ومساعي سيطرتهم على المنطقة محملا الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية المباشرة عن كل جرائم العدوان على اليمن خلال ما يقارب العام والنصف كونها من توجه وتصدر القرارات وان النظام السعودي والمرتزقة في الداخل مجرد أدوات.
ولفت السيد إلى أنه في الوقت الذي تظهر القاعدة كشبكة عالمية تستهدف كل البلدان فإن العدو الإسرائيلي  يعيش في مأمن تام  مؤكداً أن هذا من ابرز تجليات استخدام امريكا للقاعدة وتوظيفها مؤكدا ان عودة القاعدة الى المحافظات الجنوبية بعد دحرها على يد الجيش واللجان الشعبية تم برعاية امريكية لاشراكها في كل الجبهات.
غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
– سلسلة غارات على حجة وعدن والحديدة ولحج:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن 7 غارات على الأحياء السكنية في الشارع العام في مدينة حرض و4 غارات على مثلث عاهم بحجة و3 غارات على منطقة الحصامة بالظاهر وغارتين على مديرية حيدان  في صعدة ويشن غارات على معسكر العند ومنطقة الحسيني في الحوطة بلحج و6غارات على لودر في أبين و7 غارات على هيلان ومناطق متفرقة بصرواح في مأرب و4 غارات على سوق سناح وقطعبة بالضالع.
– 45 قتيلا و عشرات الجرحى في تفجير انتحاري استهدف تجمعا للمجندين في عدن:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 فوضى الغزاة تواصل ضرب المحافظات الجنوبية حيث استهدفت سيارة مفخخة مقرا للمجاميع المسلحة في مدرسة بحي عمر المختار في عدن ما أسفر عن سقوط أكثر من 45 قتيلا وعشرات الجرحى إثر التفجير الانتحاري.
– 5 شهداء في غارات على سوق ذهبان بالعاصمة صنعاء:
في مثل هذااليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يغير على سوق ذهبان التجاري في العاصمة صنعاء موقعا 5 شهداء من المواطنين وأعدادا من الجرحى بالإضافة إلى تدمير أجزاء من السوق.
– شهداء وجرحى في غارات على سكن مصنع السكر في رأس عيسى بالحديدة:
وفي نفس اليوم طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات استهدفت سكن مصنع السكر في  منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة موقعا أعدادا من المواطنين بين شهيد وجريح.
– شهيد في 9 غارات على مديرية باقم بصعدة:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن 11 غارة على مديرية باقم بصعدة استهدفت مزرعة لأحد المواطنين ودمرت جرافة وسيارتين كما أسفرت عن استشهاد أحد المواطنين.
– أكثر من 212 غارة على صعدة ومأرب وحجة وصنعاء وجيزان ونجران وعسير وذمار وتعز الجوف:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن أكثر من 155 غارة على قلل الشيباني ومنطقة مندبة في صعدة وغارة على وادي علاف بمديرية سحار ويشن غارتين على وادي السداد وغارة على معسكر كهلان و7غارات استهدفت محلات تجارية ومنطقة الرصيفات في كتاف وغارة استهدفت محطة للوقود في مطقة الطلح وغارة على مزرعة في باقم بصعدة أسفرت عن استشهاد مواطن ويشن 3 غارات على بيت زاهر في بني الحارث ويشن غارة على مصانع عقلان في ذهبان وغارة استهدفت نقيل العبس المؤدي إلى بلاد الروس وغارتين على حديقة 21 سبتمبر في صنعاء و3غارات على جمارك حرض في حجة ويستهدف سيارة أحد المواطنين في مديرية الحداء بذمار وغارة على مدارس العمري في ذباب بتعز و18غارة على مديرية المتون بالجوف ويشن 4غارات على موقع الطلعة و3 غارات على الشرفة والشبكة في نجران ويشن غارات عنقودية على مواقع قبالة علب و الثعبان في منطقة عسير ويشن 3 غارات على قرية قمر في جيزان.
عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
– مصرع وأسر أعداد من المرتزقة في منطقة العقلة في الضالع:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 مصرع أعداد من مرتزقة العدوان ووقوع 13 منهم في قبضة الجيش واللجان خلال مواجهات في منطقة العقلة في الضالع.
– تطهير مواقع صفرالحنايا وتدمير 3 آليات ومصرع وأسر أعداد من المرتزقة:
في مثل هذا اليوم من  العام 2016أبطال  الجيش واللجان الشعبية  ينفذون عملية نوعية أسفرت عن تطهير مواقع صفر الحنايا في الأطراف الشمالية الشرقية لمديرية المتون بمحافظة الجوف وإحراق 3 آليات تابعة للمرتزقة ووقوع أعداد منهم في قبضة الجيش واللجان الشعبية.

مقالات ذات صلة