أخبار عاجلةأهم الأخبارالأخبار المحلية

رئيس الوزراء يناقش مع الممثل المقيم لمفوضية شؤون اللاجئين جوانب التعاون

صنعاء | 6 أغسطس | مأرب برس :

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم الأحد بصنعاء مع الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أيمن غرايبة، جوانب التعاون بين بلادنا والمنظمة وأولوياته للفترة المقبلة تجاه اللاجئين والنازحين.
وثمن رئيس الوزراء، الأدوار الإنسانية للمفوضية السامية تجاه اللاجئين الصوماليين على امتدادا العقود الثلاثة الماضية في الجوانب الإيوائية والغذائية وما قدمته من إسناد للجهات المعنية تجاه النازحين بسبب العدوان والحرب المفروضة على اليمن.. معربا عن ترحيب حكومة الإنقاذ بزيارة المفوض السامي المرتقبة وحرصها على توفير كافة المقومات اللازمة لنجاحها وتحقيق أهدافها وغاياتها الإنسانية.
وأشار الدكتور بن حبتور، إلى التحديات الإضافية التي يواجهها اليمن في ظل الوضع الراهن بسبب استمرار تدفق اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين.. معربا عن تقديره لجهود المفوضية في تشجيع العودة الطوعية للاجئين الصوماليين إلى بلادهم.
وأعرب عن تطلعه إلى تضافر جهود منظمتي اللاجئين والهجرة الدوليتين تجاه معالجة أوضاع المهاجرين غير الشرعيين من القرن الأفريقي بإعادتهم إلى مواطنهم.. مؤكداً حرص الحكومة على تعزيز علاقات التعاون مع مفوضية اللاجئين بما في ذلك تفعيل الاتفاقية المشتركة بعد إدخال التعديلات الضرورية عليها.
بدوره أكد غرايبة، على علاقات التعاون القائمة بين اليمن والمفوضية السامية والتي بدأت منذ منتصف عقد الثمانينات من القرن المنصرم.. مؤكداً حرص المنظمة على توطيد مستوى تعاونها مع مختلف الجهات المعنية وذات العلاقة تجاه اللاجئين ومعالجة اوضاعهم وقضاياهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق