حدث في مثل هذا اليوم (16 أغسطس)

متابعات | 16 اغسطس | مأرب برس :

غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
– غارات على صنعاء وصعدة وإب والحديدة ومأرب وحجة:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن سلسلة غارات على العاصمة صنعاء ويستهدف قاعدة الديلمي الجوية و يشن غارة على منطقة الحوبان بمحافظة تعز وثلاث غارات على معسكر الأمن المركزي في محافظة البيضاء و يستهدف مدرسة في منطقة القفر بإب وأربع غارات على مران ويشن غارات على المنزالة في الظاهر وبني صياح في رازح ويشن 3 غارات على منطقة كتاف ومدينة صعدة و يستهدف مناطق البلق و الطلعة الحمراء و جفينة و الشعلة و الأشراف و حمة المقاوي في مأرب ويشن غارتين على مديرية الغيل وغارات استهدفت منازل المواطنين في خب والشعف بمحافظة الجوف ويستهدف المؤسسة الاقتصادية  نادي الضباط وهناجر القوات البحرية بالحديدة ويقصف سوق المزرق ويشن 8 غارات على مثلث عاهم وغارة على سجن حرض في محافظة حجة.
– شهداء وجرحى في غارة على منزل أحد المواطنين في نهم:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان الأمريكي السعودي يرتكب مجزرة بشعة في قرية غولة عاصم بمديرية نهم حيث استهدف بغارة مباشرة منزل أحد المواطنين ليعاود بعد دقائق استهداف المسعفين موقعا 16 شهيدا وأعداد من الجرحى جلهم من النساء والأطفال.
– غارات على صعدة وحجة وتعز وجيزان والجوف وعسير وصنعاء:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن 4 غارات على منازل المواطنين في ضحيان وغارتين على مديرية الظاهر وغارة على آل مغرم في باقم وغارة على حيدان بصعدة وغارتين على رقابة أسعر و15 غارة على مدينة الربوعة ومنطقة الثعبان في عسير ويشن غارتين على منطقة الفيض في المتون و8 غارات على مديرية المصلوب بالجوف ويشن سلسلة غارات على صنعاء استهدفت الهندسة العسكرية ومنطقة عطان ودائرة الأشغال العسكرية وو10 غارات على مناطق متفرقة في نهم وغارتين على سنحان و7غارات على جبل النبي أيوب في بني الحارث وغارة على مثلث عاهم في حرض بحجة و4 غارات على المخا و7غارات على إدارة الأمن والمجمع في سامع بتعز و7غارات على وادي جارة ومنطقة الدحرة في الخوبة في جيزان.
عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
– اغتنام عدد من المدرعات الإماراتية في مكيراس:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 وفي عملية نوعية الجيش واللجان يدمرون عددا من المدرعات الإماراتية ويغتنمون عدد آخرا منها في منطقة مكيراس في الطريق الواصل بين محافظتي البيضاء وأبين.
– السيطرة على موقع الحاجر العسكري في ظهران عسير وتدمير مبنى الرقابة بالكامل:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 قوات الجيش واللجان الشعبية تسيطر على موقع الحاجر العسكري السعودي في ظهران عسير وتدمر مبنى الرقابة بالكامل وتحرق آليتين داخل الموقع خلال عملية الاقتحام.
– تدمير 8 آليات سعودية في الخوبة ومصرع من كان على متنها:
وفي اليوم نفسه من العام 2015 وحدات من الجيش واللجان الشعبية تنفذ عملية نوعية في منطقة الخوبة بجيزان أسفرت عن تدمير 8 آليات عسكرية سعودية في كما أسفرت العملية عن مصرع عدد من الجنود السعوديين كانوا على متن الآليات.
– مصرع وإصابة أعداد من الجنود السعوديين في موقع برج الرديف في جيزان:
في اليوم نفسه وضمن العمليات المتصاعدة مصرع وإصابة عدد من العسكريين السعوديين وفرار آخرين في عملية نوعية نفذتها وحدات  من الجيش واللجان الشعبية استهدفت  تعزيزات عسكرية في موقع برج الرديف بجيزان.
– مشاهد للجيش واللجان من قريتي قمر والخل في جيزان:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 الاعلام الحربي يوزع مشاهد نوعية من قريتي قمر والخل في جيزان أظهرت قرابة تسعة عشر آلية ومدرعة ودبابة تابعة للقوات السعودية دمرها الجيش واللجان الشعبية في المعارك التي خاضها في جبهة جيزان.
– تطهير مناطق ضبي وبني علي والخزجة وصولا إلى الأحكوم والأثاور وطريق هيجة العبد:
وفي اليوم نفسه من العام 2016 الجيش واللجان الشعبية يعلنون تطهير مناطق ضبي وبني علي والخزجة وصولا إلى الأحكوم والأثاور ويؤمنون طريق هيجة العبد ومواقع استراتيجية في مديرية المقاطرة

مقالات ذات صلة