كوريا الشمالية تبلغ الأمم المتحدة: برنامجنا النووي لن يخضع للتفاوض مطلقا

وكالات | 18 أغسطس | مأرب برس :
أبلغ نائب سفير كوريا الشمالية في الأمم المتحدة الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتوريس أن برنامج بيونغ يانغ للأسلحة النووية لن يخضع مطلقا للتفاوض طالما “استمرت السياسة العدائية والتهديد النووي” من جانب الحكومة الأمريكية.

وبحسب وكالة “رويترز” فقد قالت بعثة كورية شمالية في الأمم المتحدة في بيان، أمس الخميس: إن غوتوريس تحدث هاتفيا مع نائب السفير كيم إن ريونغ يوم الثلاثاء، وسفير كوريا الشمالية لدى المنظمة الدولية جا سونغ نام الموجود في بلاده حاليا.

وأوضحت البعثة الكورية الشمالية أن كيم قال لغوتيريش في الاتصال الهاتفي “طالما استمرت السياسة العدائية والتهديد النووي الأمريكي فلن تضع كوريا الشمالية رادعها النووي الذي يستهدف الدفاع عن النفس على مائدة التفاوض أو تحيد بوصة واحدة عن الطريق الذي اختارته لنفسها.. طريق تعزيز قوة الدولة النووية”.

وأضاف كيم “بما أن الولايات المتحدة قامت باستفزازات واسعة النطاق ضد كوريا الشمالية في جميع مجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية فلن يتغير شيء في إرادة وعزيمة جيش وشعب كوريا الشمالية على الرد باتخاذ إجراءات انتقامية حازمة”.

وتابع قائلا: إن “كوريا الشمالية ستجعل الولايات المتحدة تدفع غاليا عن كل الجرائم الشنيعة التي ترتكبها ضد حكومة وشعب هذا البلد”.

وأكد أن قرار مجلس الأمن بفرض عقوبات على بلاده بسبب برامجها النووية والمتعلقة بالصواريخ الباليستية “يشكل تعديا صارخا على سيادة (كوريا الشمالية) وتحديا مفتوحا لها”.

وكان غوتوريس قد قال الأربعاء: إن الوقت حان “لخفض حدة الخطاب وزيادة المساعي الدبلوماسية” بشأن كوريا الشمالية وأنه أبلغ روسيا واليابان والولايات المتحدة والصين وكوريا الشمالية والجنوبية باستعداده للتوسط في محادثات لحل الأزمة.

مقالات ذات صلة