حزب الحق يدين جريمة أرحب ويعتبرها في سياق تصعيد العدوان الجديد

صنعاء | 23 أغسطس | مأرب برس :

أدان حزب الحق الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم في أرحب والتي راح ضحيتها أكثر من 46 شخصا.

واعتبر حزب الحق في بيان صدر عنه اليوم الأربعاء أن هذه الجريمة لها علاقة وارتباط بالمخطط التصعيدي الذي تنتهجه قوى العدوان لمحاولة إسقاط العاصمة.

وقال حزب الحق أن إقدام طيران العدوان على استهداف النقاط الأمنية على مداخل العاصمة صنعاء لها علاقة بفعالية المؤتمر الشعبي العام والتي سيقيمها يوم غد تحت عنوان “ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام” داعيا أبناء الشعب اليمني إلى اليقظة والحذر والتنبه إلى خطورة الانشغال عن قضيته الأساسية وهي مواجهة العدوان.

كما دعا عموم الشعب اليمني إلى عدم الانشغال بقضايا جانبية وعدم الاستجابة للدعوى الحزبية الضيقة والخارجة عن خط مواجهة العدوان والحشد للجبهات، كما شدد على ضرورة الاستجابة لدعوة المشاركة في الاعتصامات التي ستقام يوم غد في ساحات رفد الجبهات والحشد.

كما دعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤوليتها تجاه هذه الجرائم وأن تكسر حاجز الصمت الذي تنتهجه منذ بداية العدوان على بلدنا.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

في سياق جرائم العدوان الأمريكي الصهيوسعودي المتجددة، أقدم طيران تحالف العدوان صباح اليوم على ارتكاب مجزرة ليست الأولى من نوعها ولكنها واحدةٌ من أبشع هذه الجرائم، وهي استهداف لوكندة في منطقة بيت العذري في أرحب شمال غرب العاصمة بداخلها عدد كبير من المواطنين المدنيين أغلبهم من العاملين في قطف القات (المبزغين). وقد راح ضحيتها في إحصائية أولية ما يقارب أربعين شهيداً.

ولكن الجديد هذه المرة هو ما تؤكده عمليات العدوان هذه، من ارتباط وعلاقة بالمخطط التصعيدي الذي تنتهجه لمحاولة إسقاط العاصمة، وتؤكد أيضاً المعلومات والتحليلات عن كون الفعالية الحزبية التي يزمع حزب المؤتمر الشعبي العام أن يقيمها يوم غد الخميس 24 أغسطس، مرتبطة بأجندة لقوى العدوان، حيث استهدف طيران العدوان النقاط الأمنية في ساحة الرسول الأعظم جنوب العاصمة، راح ضحيتها سبعة شهداء من اللجان الشعبية والأمن وعدد من الجرحى.

واستهدافه أيضاً ساحة الاعتصام في الصباحة غرب العاصمة.

وإننا في حزب الحق إذ ندين ونستنكر هذه العمليات الإجرامية، ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤوليتها تجاه هذه الجرائم وأن تكسر حاجز الصمت الذي تنتهجه منذ بداية العدوان على بلدنا.

وفي الوقت نفسه ندعو أبناء الشعب اليمني إلى اليقظة والحذر والتنبه إلى خطورة الانشغال عن قضيته الأساسية وهي مواجهة العدوان، فلا ينشغلوا عنها بأي قضية جانبيةٍ، ولا يستجيبوا للدعوات الحزبية الضيقة الخارجة عن خط مواجهة العدوان والحشد للجبهات ورفدها بالمال والسلاح والمقاتلين.

كما نشدد على ضرورة الاستجابة لدعوة المشاركة في الاعتصامات التي ستقام يوم غد في ساحات رفد الجبهات والحشد.

نسأل الله الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والمصابين والحرية للأسرى والنصر المبين لليمن.

الأمانة العامة لحزب الحق

صنعاء – اليمن

1 ذي الحجة 1438هـ

23 أغسطس 2017م .

مقالات ذات صلة