ارتفاع ضحايا غارات العدوان جنوب العاصمة إلى 14 شهيدا بينهم 6 أطفال وامرأتان

صنعاء | 25 أغسطس | مأرب برس:

ارتفع عدد ضحايا غارات طيران العدوان السعودي الأمريكي التي استهدفت منازل المواطنين جنوب العاصمة صنعاء، فجر اليوم الجمعة، إلى 14 شهيدا معظمهم نساء وأطفال.

وأفادت مصادر محليه في صنعاء بارتفاع عدد ضحايا غارة العدوان على منازل المواطنين بحي فج عطان إلى 14 شهيدا بينهم 6 أطفال وامرأتان.

وأشار المصادر  إلى أن هذه الحصيلة غير نهائية حيث وأن عمليات الإنقاذ والإسعاف وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض لا تزال مستمرة حتى اللحظة، بالإضافة إلى الإصابات البليغة لدى الجرحى.

وكانت هذة المصادر  قد ذكرت في وقت سابق اليوم، أنه تم انتشال 8 شهداء بيهم طفلة وأمها من بين أنقاض منزلين استهدفهما طيران العدوان في حارة حضائر الحصين بحي عطان جنوب العاصمة معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى إصابة 22 آخرين بجروح متفاوته الخطورة.

 وأضافت إلى أن غالبية الجرحى نساء وأطفال، من بينهم أطفال لم يتعدوا السابعة والخامسة من العمر، ومن بين الشهداء عروسان لم يمض على عرسهما سوى أسبوعين.

وبَيّن أن طيرن العدوان شن أربع غارات استهدفت الأحياء السكنية في حي عطان جنوب العاصمة وأن الغارة الرابعة استهدفت بشكل مباشر الحي.

وتسببت الغارة في تدمير 3 مباني 2 يسكنها مستأجرون ونازحون تدميرا كلي، بالإضافة إلى أضرار مادية في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

 وكان طيران تحالف العدوان ارتكب مجزرة في حق المدنيين، أمس الأول، حيث استدف فندقا شعبيا في قرية بيت العذري بمديرية أرحب شمال محافظة صنعاء ما أدى إلى استشهاد 46 مدنيا وإصابة أكثر من 70 بجراح.

يأتي ذلك في سياق الجرائم التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات، حيث استشهد وجرح أكثر من 35 آلف مدني منذ بداية العدوان في 26 مارس 2015 بحسب إحصائيات مدنية مستقلة.

مقالات ذات صلة