الجيش السوري يحرز تقدما جديدا في ريف حمص الشرقي

وكالات | 26 أغسطس | مأرب برس :

حققت وحدات الجيش السوري العاملة بريف حمص الشرقي تقدما جديدا في عملياتها العسكرية المتواصلة باتجاه فك حصار تكفيريي داعش عن مدينة دير الزور عبر سيطرتها على نقاط مهمة شرق مدينة السخنة في عمق البادية.

وذكر مصدر عسكري أن “وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على مواقع لتنظيم “داعش” شمال مدينة السخنة على الطريق الدولي الواصل إلى دير الزور أسفرت عن تدمير آخر تجمعات تكفيريي “داعش” في عدد من النقاط الاستراتيجية”. ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش “قامت بتثبيت نقاطها في النقاط المحررة بعد تمشيطها بشكل كامل وتفكيك العبوات الناسفة والألغام فيها وذلك تمهيدا لتنفيذ عمليات جديدة باتجاه الشرق وتحقيق المزيد من التقدم باتجاه دير الزور”.

وفرضت وحدات الجيش خلال الأيام الماضية سيطرتها على مساحات واسعة على محور مدينة السخنة /دير الزور بعد تكبيد تنظيم “داعش” خسائر فادحة بالعتاد والأفراد. وذكر المصدر العسكري أن وحدات الجيش العاملة على محور جب الجراح سيطرت على عدد من النقاط المهمة غرب قرية منوخ شرق مدينة حمص بحوالي 85 كم بعد القضاء على العديد من تكفيريي “داعش”.

وتتزامن عمليات الجيش والقوات الرديفة على محور جب الجراح مع عمليات عسكرية مكثفة في ريف سلمية الشرقي المتاخم للمنطقة الأمر الذي يسهل المهام المحددة لاجتثاث تكفيريي “داعش” من بلدة عقيربات والقرى التابعة لها. وأنجزت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة في 19 الشهر الجاري المرحلة الاولى من عملياتها العسكرية على اتجاهات ريف الرقة الجنوبي الغربي وريف حماة الشرقي وريف حمص الشرقي لتحكم بذلك الطوق على من تبقى من تكفيريي “داعش” في منطقة عقيربات.

مقالات ذات صلة