يفوز بجائزة حقوق الإنسان للعام 2015م الهلال الأحمر اليمني ويتسلم درع المدافعين عن حقوق الإنسان

فازت جمعية الهلال الأحمر اليمني بجائزة حقوق الإنسان للعام 2015م.

وتسلمت الجمعية درع المدافعين عن حقوق الإنسان خلال الاحتفالية التي نظمتها بصنعاء اليوم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وفي الاحتفالية أستمع الحاضرون الى كلمة المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين والتي تحدث فيها عن تاريخ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
واستعرض جهود المفوضية في الدفاع عن حقوق الانسان ونشر مفاهيم السلام في العالم.

فيما أكد ممثل المفوضية السامية لحقوق الانسان في اليمن جورج أبو الزلف أهمية السلام بالنسبة لليمن.. مستعرضا أرقام وأعداد الضحايا والنازحين والمتضررين جراء الحرب في اليمن.
وثمن جهود جمعية الهلال الأحمر اليمني وتقدير المفوضية لدور الجمعية البارز في خدمة المجتمع وتقديم الخدمات الصحية والانسانية في مختلف الظروف.. واصفا متطوعي الهلال الأحمر اليمني بأنهم السباقون دائماً في العمل الانساني ومساهمين في الحفظ على الكرامة الإنسانية للإنسان ويبذلون الغالي والنفيس في سبيل تخفيف المعاناة الإنسانية في صمت.

من جهته عبر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الاحمر اليمني رسلي الحماطي عن الشكر والتقدير للمفوضية السامية لحقوق الانسان التابع لمنظمه الأمم المتحدة.

وأكد أن هذه الجائزة لم تكن لتفوز بها الجمعية لولا جهود متطوعي الهلال الأحمر اليمني الذين قدموا أرواحهم ونزفت دمائهم وبذلوا الغالي والنفيس من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية في كافة الميادين المختلفة ورسم اروع اللوحات الانسانية بعطائتهم المتكررة والمتجددة .

وفي الختام سلم ممثل المفوضية السامية لحقوق الانسان في اليمن جائزة حقوق الانسان للعام 2015م ودرع المدافعين عن حقوق الإنسان للمدير التنفيذي للهلال الأحمر اليمني.

وفي ختام الاحتفالية وضع الحاضرون بصماتهم على لوحة قماشية كتب عليها عنوان ((نعم .. من أجل السلام)).

سبأ

مقالات ذات صلة