حدث في مثل هذا اليوم (29 أغسطس)

متابعات | 29 اغسطس | مأرب برس :

المواقف السياسية فس مثل هذا اليوم:
– وفد وطني يزور العاصمة العراقية ويلتقي وزير الخارجية ابراهيم الجعفري:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 الوفد يمني برئاسة عضو البرلمان يحيى بدر الدين الحوثي يصل إلى العاصمة العراقية بغداد ويلتقي وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري حيث عبر الأخير عن دعم بلاده تشكيل المجلس السياسي الأعلى في اليمن.
غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
– غارات على صعدة وصنعاء ومأرب والحديدة:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن غارات على منطقة العبلا و8 غارات على منطقة الحرف و15 غارة على منطقتي القمع والكسارة في كتاف بصعدة وغارتين على منطقة النهدين بصنعاء  وسلسلة غارات على حي سكني في صرواح بمأرب ويستهدف محطة وقود في مفرق اللاوية في بيت الفقيه بالحديدة بعدة غارات.
– 7 شهداء و8 جرحى جميعهم من النساء والأطفال في غارات على سوق ذهبان بالعاصمة:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يغير على سوق ذهبان في العاصمة صنعاء موقعا أكثر من سبعة شهداء من المتسوقين جميعهم من النساء والأطفال فيما أصابت غاراته ثمانية آخرين.
– 23 جريحا بينهم نساء في غارات على مساكن عمال مصنع سكر السعيد في رأس عيسى بالحديدة:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 طيرانُ العدوانِ السعوديِّ الامريكي  يقصف ِّبعدةِ غاراتٍ مساكنَ العمالِ والموظفينَ في مصنعِ سكر السعيد بمنطقةِ راسِ عيسى شمالَ غربِ الحديدةِ ماادّى الى اصابةِ وجرحِ ثلاثةٍ وعشرينَ شخصًا بينهم نساءٌ من اسرِ العاملين.
– 5 شهداء و3 جرحى في غارات على سيارة مسافرين في الحدا بذمار:
في اليوم نفسه طيران العدوان السعودي الأمريكي وضمن عملياته الإجرامية  يستهدف سيارة لأحد المواطنين في مديرية الحدا بذمار ما أسفر عن استشهاد 5 ركاب كانوا على متنها وإصابة 3 آخرين.
– مقتل أكثر من 40 من المجندين في انفجار سيارة مفخخة في حي السنافر بعدن:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 وضمن فوضى الغزاة التي تعصف بالمناطق الجنوبية انفجار كبير يهز مدينة عدن أسفر عن مقتل أكثر من أربعين مجندا للعدوان وأصابة العشرات اثر انفجار كبير بسيارة مفخخة استهدفت مدرسة تستخدم كمركز للتجنيد بحي السنافر.
عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
– مشاهد لاقتحام مواقع قشبة وقلة حسن وثيا في الربوعة بعسير:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 وضمن عمليات استكمال السيطرة على الربوعة في عسير، الاعلاُم الحربي يوزع  مشاهد لعمليات اقتحام مواقعِ قشبة وقلة حسن وثيا الواقعة في الجهة الجنوبية للربوعة، وقد أسفرت العملية النوعية عن َّاغتنام أسلحة ٍمتنوعةٍ وسقوط أعداد من القتلى والجرحى في صفوفِ القواتِ السعودية.
– مشاهد لاقتحام موقع ظلم العسكري السعودي المطل على مدينة نجران:
في اليوم نفسه من العام 2016الاعلام الحربي يوزع مشاهد لعمليات اقتحام رقابة وموقع ظلم العسكري السعودي والي يمثل أحد المواقع الاستراتيجية المطلة على مدينة نجران وقد اسفرت العمليات النوعية عن مصرع أعداد من الجنود السعوديين وفرار من تبقى بعد أن تم تدمير أعداد من الآليات.
– اسقاط طائرة استطلاع سعودية في ميدي بحجة:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 الجيش واللجان الشعبية يتمكنون من اسقاط طائرة استطلاع سعودية في منطقة ميدي الحدودية شمال محافظة حجة.

مقالات ذات صلة