الدفاع الروسية تعلن مقتل عشرات الارهابيين بقصف مراكزهم في محيط دير الزور

متابعات | 8 سبتمبر | مأرب برس :

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، قصفها أحد مراكز قيادة تنظيم داعش الواقع في محيط مدينة دير الزور، مؤكدة مقتل عشرات الارهابيين في الغارة.

وأضاف بيان الدفاع الروسية أنه، في الـ5 من سبتمبر/أيلول الحالي، تم الحصول على معلومات حول خطة قياديي تنظيمداعش”  لإجراء اجتماع في في محيط مدينة دير الزور السورية، وبعد تدقيق المعلومات المتيسرة، وإجراء الاستطلاع، شنت طائرتان مقاتلتان روسيتان من طراز “سو-34″، و”سو-35” غارة جوية باستخدام قنابل خارقة للتحصينات، ما أدى إلى تصفية نحو 40 مسلحا للتنظيم، وتدمير مركزي القيادة، والاتصالات التابعين له.

وأضاف البيان أن بين المسلحين القتلى 4 قادة ميدانيين منهم أبو محمد الشمالي “أمير دير الزور”، المسؤول عن الشؤون المالية في التنظيم، وتابع البيان أن غُل مراد حليموف “وزير الحربفي “داعش” كان في الاجتماع المذكور، ولقي مصرعه نتيجة الغارة، إلا أن مصادر أخرى تفيد بأنه تعرض لإصابات بالغة، وتم نقله إلى بلدة موحسن الواقعة على بعد 20 كيلومترا جنوب شرقي دير الزور.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن غارة طائرتيها سمحت بتسريع فك الحصار عن دير الزور، وأتاحت الفرصة للجيش السوري للتقدم في تحرير المدينة.

مقالات ذات صلة