الجيش السوري وحلفائه يواصلون تقدمهم في دير الزور ويسيطرون على تلة الحجيف الاستراتيجية

وكالات | 17 سبتمبر | مأرب برس :

واصل الجيش السوري وحلفاؤه اليوم الأحد عملياتهم في ريف دير الزور الشمالي الغربي، وسيطروا على “تلة الحجيف” الاستراتيجية جنوب غرب قرية عياش، حيث أوقعوا قتلى وجرحى في صفوف تنظيم داعش.

وذكرت وكالة سانا أن وحدات من الجيش بالتعاون مع الحلفاء نفذت عملية نوعية ضد تنظيم “داعش” سيطرت خلالها على تلة الكرية في محيط قرية الجفرة شمال المطار وسط فرار جماعي للتكفيريين باتجاه منطقة حويجة صكر.

وأوضحت الوكالة أن وحدات الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة كثفت عملياتها على تجمعات ومحاور تحرك لتنظيم “داعش” في دير الزور.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة واصلت عملياتها في مطاردة التكفيريين ”في ريف دير الزور الشرقي“ ودمرت آخر تجمعات وتحصينات التنظيم في محيط قرية الجفرة” وأن العمليات أسفرت عن “تأمين محيط مطار دير الزور بشكل كامل والقضاء على العديد من التكفيريين وتدمير أسلحتهم”.

وتنبع أهمية “الحجيف” كونها تشرف على مستودعات عياش من الشرق وعلى قرية عياش من الشمال ومحطة الغاز وأطراف الفوج 137 من الجنوب إضافة إلى إشرافها على أطراف قرية حوايج ذياب من الغرب.

وكانت وحدات من الجيش استعادت أمس السيطرة على قريتى المريعية وحويجة المريعية والمزارع المحيطة بها بريف دير الزور الجنوبي الشرقي في إنجاز جديد من شأنه تعزيز نطاق الأمان حول قرية الجفرة والمطار العسكري.

مقالات ذات صلة