محكمة غزة توقف الحكم الصادر بحق الصحفية هاجر حرب

فلسطين المحتلة | 18 سبتمبر | مأرب برس :

قررت محكمة صلح غزة، مساء الأحد، وقف القرار الصادر بحق مراسلة قناة المسيرة في غزة الصحفية هاجر حرب، لحين الفصل في الاعتراض على الحكم الغيابي الذي تقدمت به الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم”.

وقالت الهيئة في بيان لها: إنها ستواصل متابعاتها للقضية أمام القضاء.

يُشار إلى أن محكمة الصلح بغزة قد أصدرت بتاريخ 4/6/2017 حكماً غيابياً على الصحافية حرب بالحبس ستة أشهر مع النفاذ، وغرامة مالية بقيمة 1000 شيكل “250 دولار” بعد أن أعدت تحقيقاً استقصائياً حول كشفها قضايا فساد في ملف التحويلات الطبية في قطاع غزة..

وكانت لجنة دعم الصحفيين في فلسطين أعربت الخميس الماضي، عن تضامنها الكامل مع الزميلة الصحفية هاجر حرب مراسلة فضائية “المسيرة” بعد أن أصدرت محكمة الصلح في مدينة غزة، حكمًا غيابيًا بحقها على خلفية عملها الصحفي.

واعتبرت اللجنة في بيان لها، أن قرار حبس الزميلة حرب على خلفية عملها الصحفي قرار جائر ويعد انتهاكًا واضحًا لحرية الرأي والتعبير وحرية الحصول على المعلومات ونشرها لذلك، مطالبةً من هيئة المحكمة بالتراجع عنه.

يُشار إلى أن الزميلة حرب، غادرت قطاع غزة إلى العاصمة الأردنية عمان لتلقي العلاج، نظراً لإصابتها بمرض السرطان، حيث تقضي في الوقت الراهن رحلة علاجها من المرض.

المصدر: المسيرة + فلسطين الآن

مقالات ذات صلة