مئات الإسرائيليين يطالبون بتسريع تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو‎

متابعات | 24 سبتمبر | مأرب برس :

تظاهر مئات الإسرائيليين مساء السبت للمطالبة بتقديم لائحة اتهام ضد، رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، في أسرع وقت.

وذكر موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت”الصهيونية، أن المظاهرة نظمت قرب منزل ما يسمى المستشار القانوني للحكومة، النائب العام، افيحاي مندلبليت، بمدينة “بيتاح تكفا” القريبة من تل أبيب (شمال).

وأضاف أن المتظاهرين قصدوا بيت ما يسمى النائب العام مندلبليت؛ احتجاجا على سلوكه بشأن التحقيقات والشكوك المثارة بحق نتنياهو.

وذكر أن المتظاهرين نددوا بـ”سلوك مندلبليت وتعامله البطيء” بشأن الشكوك المتزايدة التي يمكن أن تدين نتنياهو بعد شهادات جديدة ضده، وطالبوه بسرعة تقديم لائحة اتهام بحقه.

وأوضح موقع الصحيفة الصهيونية أن هذه هي المرة الـ45 منذ بدء التحقيق مع نتنياهو التي يتم فيها التظاهر للمطالبة بتسريع التحقيقات مع رئيس الحكومة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت الجمعة الماضية أن الشرطة تعتزم التحقيق مجددًا مع نتنياهو بعد انتهاء فترة الأعياد اليهودية، بقضيتي الفساد المعروفتين بـ “الملف 1000″و “الملف 2000”.

وحسب موقع الصحيفة بأن “الملف 1000” يتضمن شبهات بحصول نتنياهو وزوجته “سارة” على هدايا من رجال أعمال معروفين، فيما “الملف 2000” يتعلق بعقد نتنياهو محادثات مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أرنون موزس، للحصول على تغطية صحفية أفضل أنشطة رئيس الوزراء، مقابل تقديم مشروع قانون ضد صحيفة “إسرائيل اليوم” المنافسة.

إلى ذلك لفت موقع الصحيفة الصهيونية إلى ما يسمى النيابة العامة الصهيونية توصلت في بداية أغسطس الماضي إلى اتفاق مع المدير السابق لمكتب نتنياهو، آري هارو، ليشهد ضد رئيس الوزراء ، فيما تحقق الشرطة الإسرائيلية في هاتين القضيتين مع نتنياهو منذ عدة أشهر.

مقالات ذات صلة