قائد البحرية الإيرانية: لن نسمح لأحد أبدا بالاقتراب من حدودنا

وكالات | 26 سبتمبر | مأرب برس :

قال قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني الأميرال حبيب الله سياري إن البحرية الإيرانية لن تسمح لأحد أبدا بالاقتراب إلى الحدود الإيرانية، لدينا الكثير من المناطق البحرية وحيث سيادتنا لا ينبغي لأحد الاقتراب من حدودنا ومن يحاول الاقتراب بالتأكيد يتم تحذيره وإنذاره.

وأضاف الأميرال حبيب الله سياري في حوار متلفز، إن تزويد السفن الإيرانية بالوقود النووي في مراحل البحث حيث يتم العمل على ذلك في المراكز المتعلقة بذلك؛ وإن من يستخدم الوقود النووي بالتأكيد هو بحاجة إلى تجديد وقود أقل، كما يمكنه الإبحار أكثر والتواجد في المياه الحرة أكثر ووقت أطول.

وأوضح وفقا لوكالة تسنيم الدولية للأنباء، أن الأمريكان أرادوا مؤخرا الاقتراب من حدودنا بحجة “مساعدة زورق صيد إيراني كاد أن يغرق” نحن لا نسمح لأحد بالاقتراب، لذلك قمنا بتوجيه تحذير للبحرية الأمريكية بعدم الاقتراب.

ونوه الأميرال سياري إلى أن سلاح البحر الإيراني يبحر من جنوب شرق آسيا حتى المحيط الهادئ ومن بحر جنوب الصين حتى المحيط الهادئ ونحو القارة الأفريقية وفي المحيط الأطلسي وخليج عدن وباب المندب والبحر الأحمر وقناة السويس والبحر المتوسط حتى مضيق جبل طارق؛ مضيفا: يمكننا الإبحار 5 شهور دون الحاجة إلى دعم من أحد أو الرسو من أجل إصلاح سفننا لأننا نعتمد على طاقاتنا.

وأشار إلى أن البحرية الإيرانية قامت بمساعدة وإنقاذ 25 سفينة لـ25 بلدا في العالم؛ بما فيها دول في جنوب شرق آسيا ودول المحيط الهندي؛ مصرحا بالقول “لقد قمنا بمساعدة سفينة أمريكية وسفينة صينية كانتا قد تعرضتا لعمليات قرصنة.

وأوضح، أن سفينة أمريكية في منطقة خليج عدن كانت بعيدة عن تغطية البحرية الأمريكية عندما هاجمها قراصنة البحر، قمنا بإنقاذها ولم يكن يهمنا إذا كانت السفينة أمريكية أم لا، منوها إلى أن الأمريكان شكروا البحرية الإيرانية على ذلك كما أنها ترغب بشكل دائم الاتصال بالبحرية الإيرانية لكن الأخيرة ترفض ذلك.

مقالات ذات صلة