السلطات البحرينية تحذر من الدعاء للشيخ عيسى قاسم

وكالات | 28 سبتمبر | مأرب برس :

استدعت السلطات البحرينية عدداً من مسؤولي المآتم والحسينيات للتحقيق معهم حول الدعاء لأعلى مرجعية دينية في البحرين والخليج سماحة الشيخ عيسى قاسم.

وقالت قناة اللؤلؤة إنه ولليوم الثاني على التوالي يتم استدعاء مسؤولين في مآتم منطقة الدراز والتحقيق معهم لساعاتٍ طويلة وتهديدهم بالاعتقال إذا تم الدعاء لسماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم أو رفع صوره أثناء قراءة المجالس الحسينية أو أثناء المواكب العزائية.

الجدير بالذكر أن السلطات الأمنية تفرض الإقامة الجبرية على سماحة آية الله قاسم منذ 23 مايو الماضي الذي شهد مجزرة دموية في ساحة اعتصام الدراز راح ضحيتها 5 مواطنين ومئات الجرحى والمعتقلين.

وتحاصر السلطات الأمنية منطقة الدراز منذ 20 يونيو 2016 حيث أسقط النظام الجنسية عن سماحة الشيخ قاسم وشرع في محاكمة الوجود الشيعي في فرائضه وشعائره، ومنذ ذلك الحين شهد البحرين تصاعداً ملحوظاً في الاضطهاد الطائفي ضد المواطنين الشيعة ما دفع المجتمع الدولي وعلى رأسهم الأمم المتحدة لإصدار بيانات إدانة للحملات القمعية التي يعاني منها الشيعة في البحرين قبل أن تضطر الدول الحليفة للنظام مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لانتقاد هذه الممارسات.

وشهد عاشوراء هذا العام استمراراً في ارتفاع الاعتداءات الرسمية على المظاهر العاشورائية، وامتاز عاشوراء هذا العام بتنوع التهديدات الصادرة من الجهات الأمنية التي توعدت المشاركين في مراسم ذكرى عاشوراء استشهاد الإمام الحسين ع سبط رسول الله ص بإجراءات مشددة.

مقالات ذات صلة