منازل لاتراها حتى في الاحلام وحياة ترف خيالية، تعرف أين وكيف يعيش أثرياء العالم لعام 2017

منوعات | 7 اكتوبر | مأرب برس :

تشير الأرقام التي تأتي من موقع فوربس العالمي إلى ازدياد غير مسبوق في عدد أغنياء العالم عن العام الماضي، إذ زاد عدد أثرياء العالم في هذا العام ألفي ثري، وفقا للموقع وارتفع إجمالي ثروتهم بنسبة 18% ووصل إلى 7,67 تريليون دولار، وهو رقم قياسي أيضًا. ليسجل عام 2017 الرقم الأعلى على قائمة فوربس للمليارديرات منذ 31 عاما.

هذه الثروات والأموال يضعها الأغنياء في شركاتهم واستثماراتهم لكن في المقابل هناك جزء لا بأس به من هذه الثروة يذهب لحياة هؤلاء الأغنياء الشخصية لكي يتمتعون بالخصوصية وممارسة أنشطتهم الخاصة بعيدا عن ضغوط العمل ومضايقة الناس لهم.

وفي هذا التقرير سنتعرف في أي مكان من هذه الأرض يعيش الأثرياء وكيف هي أشكال منازلهم من الداخل والخارج.

قصر بيل غيتس
قصر بيل غيتس

1- بيل غيتس

لابد أن نبدأ من المكان الذي يعيش فيه بيل غيتس، كيف لا وهو الأغنى على سطح الأرض منذ 18 عاما، حتى ان ثروته زادت هذا العام ما يقارب الـ  11 مليار دولار عن العام الماضي لتصل إلى 86 مليار دولار.

قصر بيل غيتس
قصر بيل غيتس

يملك بيل غيتس قصرا مميزا جدا في واشنطن، تصل مساحته إلى 6131,6 مترا مربعا، بينما يبلغ سعره حوالي 170 مليون دولار، يقضي بيل معظم وقته في قصره، استغرق بناء القصر سبع سنوات، ويطلق عليه اسم “شانادو 2.0″، ويطل القصر على بحيرة واشنطن.

جيف بيزوس
جيف بيزوس

برج سينشري بمنهاتن والذي يملك فيه بيزوس ثلاثة طوابق
برج سينشري بمنهاتن والذي يملك فيه بيزوس ثلاثة طوابق

2- جيف بيزوس

تتنامى ثروة جيف بيزوس “صاحب شركة أمازون العالمية” بشكل كبير عاما بعد عام حيث أضاف هذا العام إلى ثروته 27.6 مليار دولار،ويبلغ صافي ثروته الآن 72.8 مليار دولار، لينتقل بذلك إلى المراكز الثلاثة الأولى في العالم للمرة الأولى، ارتفاعا من رقم خمسة قبل عام.

قصر بيزوس في واشنطن
قصر بيزوس في واشنطن

ويعد بيزوس من أكبر ملاك الأراضي في الولايات المتحدة، أما اذا أردنا الحديث عن القصور التي يسكنها بيزوس ويتنقل بينها لابد أن نبدأ من مزرعته العملاقة التي تصل مساحتها إلى 165 ألف فدان غرب ولاية تكساس، ويملك بيزوس قصرا على نهر بوتوماك في واشنطن، وثلاثة طوابق مرتبطة في برج سينشري بمنهاتن، و1114.84 مترا مربعا في بيفرلي هيلز، وهو جار للفنان توم كروز.

صورة من داخل قصر بيزوس في واشنطن
صورة من داخل قصر بيزوس في واشنطن

أما المكان الذي يقضي فيه بيزوس معظم وقته ويفضله عن غيره فهو قصره في مدينا بولاية أوهايو، بالقرب من مقر شركة أمازون، ومساحته الكلية 5.35 فدان، ومساحة القصر بدون الحديقة 2694.19 مترا مربعا، وغير القصر، ينجز بيزوس أعماله في فيلا ريفية هادئة على بحيرة واشنطن، ومساحتها 418.06 مترا مربعا.

3- مارك زوكربيرج

يعد مارك أصغر أثرياء العالم وهو المدير التنفيذي لشركة فيسبوك وصاحب فكرة الموقع والآن يحتل مارك المركز الخامس لأغنى رجل عام 2017، وهو أعلى مركز حصل عليه مارك، بثروة صافيها 56 مليار دولار، بعد أن حقق 11.4 مليار دولار في 12 شهرا فقط، وهو في سن 33، ليكون أصغر الأغنياء سنا في القائمة.

صورة لواحد من القصور التي اشتراها مارك
صورة لواحد من القصور التي اشتراها مارك

ويعيش مارك  في قصره في بالو آلتو بولاية كاليفورنيا، ومساحته 464.52 مترا مربعا، وقد كلفه القصر عند شرائه عام 2011 مبلغ 7 ملايين دولار، ولمزيد من الخصوصية، اشترى مارك القصور الأربعة المحيطة به بعد ذلك بمبلغ 43.8 مليون دولار، وكان يخطط لهدمهم وبنائهم من جديد، لكن خطته توقفت، ويتردد مارك على قصر له بالقرب من حديقة دولوريس بسان فرانسيسكو، والذي كلفه 9.9 مليون دولار.

صورة مجمعة من قصر مارك في بالو آلتو
صورة مجمعة من قصر مارك في بالو آلتو

4– أمانسيو أورتيغا

أورتيغا “81عاما” مؤسس سلسلة الملابس الإسبانية زارا، لم يستطع مواكبة المكاسب الضخمة لمنافسيه الأمريكيين فتراجع إلى المركز الرابع، ويبلغ صافي ثروته 71.3 مليار دولار.

لدى اورتيغا اكثر من 6.600 فرع تابع لشركته في جميع أنحاء العالم، ويتحفظ أمانسيو على حياته الخاصة أكثر من غيره، وهو مقل في لقاءاته الصحافية، وعلى الرغم من ثرائه، لم يسبق للكثيرين أن سمعوا باسمه.

صورة من قصر أماناسيو
صورة من قصر أماناسيو

أما حياته الخاصة فيقضيها في قصره بلاكورونيا بإسبانيا، بالقرب من ميناء رئيسي على المحيط الأطلنطي، ويملك أطول ناطحة سحاب بسماء إسبانيا، بمبلغ 536 مليون دولار، وارتفاع 515 قدمًا، كما يمتلك فندق ذا أبيك ريزيدنسر وهو واحد من أفخم الفنادق بأمريكا. ويتنقل أمانسيو بطائرة جلوبال إكسبريس كلفتها 45 مليون دولار، وهي طائرة خاصة صممتها بومباردييه، الشركة الرائدة في مجال الطائرات الخاصة فائقة الفخامة.

صورة من قصر أماناسيو
صورة من قصر أماناسيو

5- كارلوس سليم الحلو

وهو أحد أغنى أغنياء العالم ووصل للمركز الأول أكثر من مرة لكنه تراجع هذا العام عن مكانته التي حافظ عليها 12 عام، ويملك كارلوس وهو مكسيكي من أصل لبناني شركة تليكوم للاتصالات.

صورة لقصر سليم الحلو بنيويورك
صورة لقصر سليم الحلو بنيويورك

يعيش سليم الحلو في قصر على مساحة 1858.06 مترا مربعا، واعتبر أكثر مباني نيويورك تكلفة عام 2011 بمبلغ 80 مليون دولار، وقد تم بناؤه في الأصل عام 1901، باسم بينيامين وسارة دوك هاوس، ويقع القصر إلى جانب متحف متروبوليتان للفنون. يضم القصر 25 غرفة، و11 مدفأة عتيقة بخمسة طوابق، وعلى زاويته يواجه القصر الشمس ومظهر المتحف التاريخي، والقصر يعد قطعة فنية حقيقية على الطراز الفرنسي في عصر النهضة، والأعمال الخشبية في الغرف مصنوعة يدويا بحرفية عالية، وأمام نوافذ القصر تصطف الأشجار.

*الوقت التحليلي .

مقالات ذات صلة