قطر : تعرض الصومال لانتقام إماراتي ولا يستبعد أن تقف ابوظبي وراء تفجير مقديشو

متابعات | 18 اكتوبر | مأرب برس :

كشف وزير الخارجية القطري عن تعرض دولتين عربيتين للانتقام من السعودية والامارات على خلفية عدم استجابتهما لمقاطعة قطر وهتان الدولتان الصومال وجزر القمر.

 

وتعرضت الصومال قبل يومين لاعنف تفجير على المستوى البلاد اودى بحياة 300 شخص في تفجيرات انتحارية قتل فيها قنصل قطري ، ولا يستبعد أن تقف وراء هذه التفجيرات الامارات مع وجود اتهامات عن تورط الاستخبارات الاماراتية في التفجير الذي استهدف العاصمة مقديشو.

وأكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن إحدى الدول العربية تعرضت لأعمال انتقامية “بسبب عدم طاعتها لدول الحصار” على خلفية الأزمة القطرية الخليجية.

وقال وزير الخارجية القطري، في حوار مع مجلة “جون أفريك” الصادرة هذا الأسبوع ضمن ملف “أزمة الخليج الذي خصصته حول أفريقيا وسط الصراع بين قطر والسعودية”، قائلا “إن الدول التي لم تصوت لقطر تعرضت للابتزاز ومنها دول أفريقيا خاصة جزر القمر والصومال التي تعرضت لأعمال انتقامية بسبب عدم طاعتها لدول الحصار”.

وتابع الوزير قائلا: “ألغيت المساعدات الإنسانية للدولة، وتعرض بعض السياسيين الصوماليين إلى ابتزاز، ومع ذلك، ظلت الحكومة ثابتة وصمدت”، على حد قوله.

 

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت علاقاتها مع قطر، في الخامس من يونيو/حزيران الماضي، متهمة إياها بدعم الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة مرار، واعتبرته افتراء.

مقالات ذات صلة