أردوغان : العملية العسكرية في محافظة إدلب السورية أوشكت على الانتهاء

وكالات | 24 أكتوبر | مأرب بس :

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء إن العملية العسكرية التي تنفذها بلاده في محافظة إدلب شمال غربي سورية اكتملت إلى حد بعيد إلا إن الأمر لم ينته بالنسبة لمنطقة عفرين المجاورة التي لا تزال تحت سيطرة ما يسمى «وحدات حماية الشعب الكردية».

ونقل عن أردوغان في كلمة له أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية بالبرلمان التركي قوله إن ما وصفها “الكيانات الإرهابية والتحركات الانفصالية في العراق وسوريا لا يمكن أن تصب في مصلحة منطقتنا، ومع ظلمنا لبعضنا بعضا مشير إلى أن المتضرر هم العرب والأتراك والأكراد في المنطقة”.

وهاجم أردوغان من يسمحون برفع صور زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان في مدينة الرقة السورية، متسائلا: “كيف ستفسر أميركا رفع صورة عملاقة لعبد الله أوجلان في الرقة؟”.

وكان الجيش التركي قد بدأ في إقامة نقاط مراقبة في إدلب هذا الشهر بموجب اتفاق مع روسيا وإيران للحد من الاقتتال بين فصائل المعارضة والحكومة السورية، لكن البعض اعتبر أن عمليته تهدف في جانب منها لاحتواء القوات الكردية.

إلى ذلك قالت مصادر إعلامية إن رتلا عسكريا تركيا مؤلفا من آليات عسكرية وجنود، دخل أمس الاثنين إلى الأراضي السورية من قرية كفر لوسين بريف إدلب شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة