هكذا تحمون عيونكم أمام الحاسوب!

منوعات | 26 اكتوبر | مأرب برس :

توفّر إضافة “Save My Eyes” لمستخدمي متصفّح “غوغل كروم”، تجربةً فعالة للاعتناء بصحة العين، وتجنّب الإرهاق أثناء العمل على الحاسوب.

وتهدف الإضافة الجديدة إلى مساعدة المستخدمين في تخفيف المشكلات الصحية المتعلقة بالعين، خصوصاً للأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة ومتواصلة على الحاسوب، وذلك من خلال تقطيع ساعات الجلوس بطريقة فعالة.

كذلك تتيح الإضافة للمستخدمين تذكّر فترات الراحة التي يجب على المستخدم أن يحصل عليها كل فترة زمنية معيّنة، مثل الأوقات اللازمة لتحريك الجسم أو الاسترخاء، الأمر الذي يساعد في تخفيف التوتر.

 

وتوفّر الإضافة أيضاً العديد من المزايا المفيدة للمستخدمين من بينها القدرة على تخصيص مدة زمنية لأوقات الراحة والانقطاع عن العمل، بالإضافة إلى توفيرها لإرشادات حول كيفية قضاء وقت الراحة بين الجلستين بما يسمح بتعزيز صحة العين والجسم عموماً.

وبعد تثبيت الإضافة، سيكون بوسع المستخدم تشغيل وإيقاف ميزة فترات الاستراحة من خلال زرّ خاص، ثم التحكّم في فترات الحصول على استراحة. فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدم برمجة الاستراحة كل ساعة أو ساعتين، ثمّ ضبط مدة هذه الاستراحة. وتمكّن هذه الإضافة أيضاً من تتبّع الوقت الزمني الخاص بفترات الاستراحة بكل مرونة، حيث تظهر للمستخدم نافذة جانبية صغيرة يمكن من خلالها معرفة الفترة الزمنية المتبقّية للعمل قبل الاستراحة المقبلة.

مقالات ذات صلة