روحاني: سنواصل إنتاج الصواريخ لأنها لا تتعارض مع القوانين الدولية

وكالات | 29 أكتوبر | مأرب برس :

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، أن إيران لن تتردد في انتاج وتخزين أي سلاح تراه ضروريا للدفاع عن نفسها، مجددا التأكيد على أن الاتفاق النووي هو اتفاق دولي يجب على أمريكا الالتزام به.

وبحسب وكالة “إيرنا” قال روحاني: “إننا لن نتردد في انتاج وتخزين أي سلاح دفاعي لما يضمن مصلحة الشعب الإيراني ويحفظ سلامة أراضينا وفي هذا الإطار قمنا بإنتاج الصواريخ وسنستمر في إنتاجها لأنها لا تتعارض مع القوانين الدولية والقرار الـ 2231.

وأكد روحاني خلال كلمة له أمام مجلس الشورى الإسلامي على أن الاتفاق النووي هو اتفاق دولي يجب على أمريكا الالتزام به ليس أمام إيران فحسب بل أمام الدول الخمسة الأخرى.

وأضاف عليكم أن تدركوا أن أي نكث للعهد من جانبكم سيعود عليكم بالضرر.

وأضاف الرئيس روحاني: “أنه من المفارقة أن يدعو البعض إلى إجراء مفاوضات حول قضايا أخري فيما لم يلتزم بتعهداته السابقة”.

وأوضح أن أميركا أعلنت عدم التزامها بتعهداتها والمبادئ الأخلاقية والدولية، متسائلا بذلك هل يمكن الوثوق بها؟

وتابع بالقول: إن أمريكا تدعو عددا من دول شرق أسيا إلى التفاوض فيما لا تلتزم بالمفاوضات التي أيدها مجلس الأمن.

وأكد التزام إيران بتعهداتها تجاه الاتفاق النووي وتعزيز قدراتها علي الصعيدين الدفاعي والعسكري، متسائلا من هو الذي يثير المشاكل؟

وأشار روحاني إلى أن أمريكا هي التي تقف وراء زعزعة الأمن في العراق وأفغانستان وتجند الإرهابيين في المنطقة كما تثير الفوضى وتزعزع الأمن في سوريا ولبنان.

وأكد أن أمريكا أوجدت الإرهابيين في العراق وسوريا وتتهم الدولة التي وقفت إلى جانب شعوب المنطقة بأنها تتدخل في شؤونها، بينما هي نفسها سعت إلى تجزئة العراق إلا أن العراق حكومة وشعبا تصدي لممارساتها الرامية إلى المساس بسلامة أراضيه.

مقالات ذات صلة