اجتماع لوزراء خارجية ورؤساء أركان الدول المشاركة في تحالف العدوان على اليمن

متابعات | 29 أكتوبر | مأرب برس :

عقد وزراء خارجية ورؤساء هيئات الأركان العامة للدول المشاركة في العدوان على اليمن اليوم الأحد اجتماعاً في العاصمة السعودية الرياض لتعزيز ما أسموه التكامل والتنسيق فيما بينهم في المرحلة القادمة.

ويأتي هذا الاجتماع بعد 3 أيام من تصريحات لولي العهد السعودي قال فيها إن الحرب التي تقودها بلاده لدعم ما أسماه الشرعية في اليمن، منذ أكثر من عامين ستستمر لمنع تحول الحوثيين لحزب الله آخر على حدود المملكة.

وناقش الاجتماع، بحسب وسائل إعلام سعودية، ضمان ما اعتبروه استمرارية تحقيق الأهداف المرسومة لتحالف العدوان، وإعادة ما أسموه الشرعية في اليمن حسب ما نشرت وكالة الأنباء السعودية في وقت سابق.

وشارك في الاجتماع كلا من: السعودية والكويت والإمارات والأردن والسودان وباكستان والبحرين وماليزيا ومصر وجيبوتي والمغرب والسنغال و”اليمن” حسب زعمهم.

وكانت قالت الخارجية السعودية في حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم إن الاجتماع يشارك فيه 13 دولة، حيث يعد هذا الاجتماع الأول من نوعه منذ بدء العدوان.

وفي السياق ذاته، أعلنت مصر عن مشاركة وزير خارجيتها سامح شكري، في الاجتماع، دون توضيح المسئول العسكري الذي سيحضر في ضوء تغيير رئيس الأركان السابق محمود حجازي، وتعيين محمد حجازي بديلاً له أمس.

مقالات ذات صلة